الأحد 29 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

جائزة حمدان بن محمد للتصوير تنشر الصورة الفائزة بمسابقة "مكتبك"

أعلنت الأمانة العامة لجائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي، عن الفائزين بمسابقة انستغرام لشهر سبتمبر 2020، والتي كان موضوعها "مكتبك".

وحسب بيان صحفي، شهدت المسابقة احتكاراً بصرياً مُستحقاً من مبدعي التصوير في إندونيسيا والفلبين.

الإبداع الإندونيسي تمثَّلَ في المصورين "لودي محمد عارف ريلانو أوبا" و"كوسوما ويجايا" و"ديزريان أريثا"، بجانب الإبداع الفلبيني من خلال المصورين "مايكل جون إم أوربانو" و"مارك فريدريك أبيجيرو جيريوس".

وسيحصل الفائزون الخمسة على الميدالية التقديرية الخاصة بالجائزة وستُنشَرُ صورهم وأسماؤهم على الحساب الرسمي للجائزة على انستغرام HIPAae، وقد شَهِدَت مسابقة شهر سبتمبر استخدام الوسم HIPAContest_YourOffice#.

وقال الأمين العام للجائزة، علي خليفة بن ثالث: المكتب بمفهومه التقليدي معروف لدى الجميع، لكن التصوير كثقافة شمولية ومساحة معرفية ممتدّة تُخبرنا بضرورة توسيع أفق المفهوم ليشمل مختلف المهن والأعمال والممارسات المهنية التي ينهمك فيها أصحابها لكسب الرزق. هنا كانت المساحة الإبداعية المفتوحة أمام مخيِّلة المصورين لترجمة ذلك "المكان" المحدود حجماً، العظيم أثراً وبركة. تنوّع أفكار الأعمال وقصصها كان لافتاً وعميقاً بالفعل، نبارك للفائزين وأنصح باقي المشاركين بدوام التثقيف الذاتي لمفاهيم المواضيع المطروحة وقراءة الأعمال الفائزة بشكل عام، فهذا الأمر في غاية الأهمية والفائدة، وأدعو الجميع للمشاركة في النسخ القادمة فقد يكون الفوز من نصيبهم".

T+ T T-