الجمعة 27 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

بورش تطور وحدة متنقلة لشحن 10 سيارات في آن واحد

وحدة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية من بورش (بيزنس إنسايدر)
وحدة شحن متنقلة للسيارات الكهربائية من بورش (بيزنس إنسايدر)
طورت بورش وحدة شحن كهربائية متنقلة يمكنها إعادة شحن 10 سيارات تايكان كهربائية في وقت واحد.

تايكان التي يبدأ سعرها من 103.800 دولار، هي السيارة الرائدة في صناعة السيارات الألمانية، وهي أول سيارة رياضية كهربائية بالكامل مع ميزات ومواصفات لا توجد في السيارات الكهربائية الأخرى في السوق.



ومع إقامة العديد من الأحداث في مواقع لا تمتلك بنية تحتية قوية بما يكفي لدعم إعادة الشحن السريع للعديد من السيارات الرياضية الكهربائية في وقت واحد، عملت بورش بالشراكة مع Ads-Tec وهي شركة لتصنيع الأجهزة والبرمجيات الألمانية المتخصصة في الاستخدام الصناعي، على تطوير وحدة شحن متنقلة يمكنها إعادة تزويد العديد من سيارات تيكان بالكهرباء.

وتتمتع شاحنة الشحن باستطاعة تبلغ 3.2 ميغاواط، مع أنظمة بطارية 2.1 ميغاواط في الساعة، ويسمح هذا بشحن 10 سيارات تايكان بسرعة مرة واحدة، وبإجمالي 30 عملية إعادة شحن، حتى تحتاج الشاحنة نفسها إلى الشحن مرة أخرى.



وتم اختبار الشاحنة في العديد من الأحداث في جميع أنحاء أوروبا، حيث أكملت 5000 "عملية شحن" في بيئات مختلفة، بما في ذلك بعض البيئات في ظروف التجمد.

وتماشياً مع الطبيعة الصديقة للبيئة للمركبات الكهربائية، يمكن إعادة شحن وحدة الشحن المتنقلة خلال 4 ساعات باستخدام مصادر الطاقة المستدامة مثل الطاقة الشمسية، بحسب صحيفة بيزنس إنسايدر الأمريكية.


T+ T T-