الأحد 6 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

أبوظبي تستضيف معرض ومنتدى إيكو ويست 2021 أبريل المقبل

تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، معرض ومنتدى إيكو ويست 2021 في الفترة من 5 إلى 7 أبريل (نيسان) المقبل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالشراكة مع القمة العالمية لطاقة المستقبل وعدد من المعارض والمنتديات المخصصة للبيئة والمناخ.

ويقام المعرض والمنتدى بالتنظيم و الشراكة الاستراتيجية مع مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" ويغطي جدول أعماله عدة مجالات منها إعادة التدوير وإدارة النفايات ومعالجتها لتوليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ويقدم "إيكو ويست" منصة شاملة تهدف إلى تطوير وصياغة ممارسات عملية ومستدامة في إدارة النفايات، وتفعيل المبادرات المناخية، والدفع بتبني الاقتصاد الدائري عبر دعم تطوير السياسات والتقنيات والحلول والأطر العملية اللازمة لذلك.

وتبرز أهمية وضع منظومة متكاملة لإدارة النفايات في ظل زيادة كمية النفايات المتولدة حول العالم، أخذا بالاعتبار المستجدات العالمية الأخيرة والتي ترتب عليها ارتفاع كبير في مستويات النفايات الناتجة عن قطاعات بعينها إضافة إلى المعوقات التي أثرت على عمليات جمع النفايات وإعادة التدوير حول العالم.

وتم وضع برنامج معرض ومنتدى إيكو ويست لدورة 2021 لمجابهة تلك التحديات و تطوير استراتيجيات وحلول مستدامة لتبني الاقتصاد الدائري.

علاوة على ذلك، سيتعرض إيكو ويست 2021 لآفاق تكامل التكونولوجيا الحديثة في مجالات إدارة النفايات، وخفض الاستهلاك وتوليد النفايات، وتعزيز برامج إعادة التدوير والاستخدام، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
T+ T T-