الأحد 6 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

في مهرجان فنون الشوارع.. جدران العاصمة الأردنية تكتسي بالألوان

اكتست الجدران في العاصمة الأردنية عمان بثوب من الألوان، في المهرجان السنوي لفنون الشوارع،حيث تجمع 18 فنانا لسبعة أيام، وكان نتيجة عملهم وثمرة لقائهم الفني والفكري 22 جدارية بأنحاء العاصمة الأردنية، تركز على رسالة واضحة وهي تشجيع الناس على حماية البيئة.

وقالت الفنانة سهى السلطان "العنوان، والفكرة والموضوع وهو البيئة، أردنا أن نركز عليه هذه السنة لأنه مع كورونا ومع كل شيء يحدث حولنا، لاحظنا أن القمامة الملقاة في الشارع خفت، هل يجب أن يكون هناك حظر ليتحقق ذلك، أردنا أن نشدد على احترام الشارع كبيتك الثاني، واحترام البيئة في كل وقت".

وبالتعاون مع أمانة عمان الكبرى ينظم مسرح البلد مهرجان فناني الشوارع السنوي "بلدك"، وأُقيمت دورة هذا العام، تحت شعار "الفن هو البيئة، والبيئة هي الفن".

وفي إحدى الجداريات، يظهر عامل نظافة مرسوما بالخطوط والألوان في صورة محارب روماني.

قال الفنان صهيب عطار "رسمتي اليوم عن من يحارب ليبقي البلد نضيفة، يعكس الرسم إنه كعمال الوطن هم عبارة عن جنود يحافظوا على الوطن ليكون نضيفاً".

وأعرب المنظمون عن أملهم في أن يكشف المهرجان السنوي قوة الفن كسلاح في معركة الوعي، مع تسليط الضوء على المواهب في الداخل.

وقالت منسقة مهرجان بلدك، دلال متولي: "كل الفنانين يحاولون استخدام الجداريات لخلق تفاعل مع الجمهور والعابرين في الشارع، الجميل أن قضايا البيئة بهذه الصورة تصل للكثيرين، كونها غير محصورة في معرض".

T+ T T-