الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 / 16:18

رواق الفن نيويورك أبوظبي يستضيف قادة مؤسسات فنية

أعلن رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي عن اختتامه لسلسلة الفعاليات الفنية الافتراضية الناجحة "تقصي: أرشيفات ولقاءات"، باستضافة جلسة نقاشية افتراضية تجمع ستة من قادة المؤسسات الفنية والثقافية في دولة الإمارات، احتفاءً بإطلاق الأرشيف الرقمي لمعرضه الافتتاحي "في الموقع"، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 3 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

وستعقد الجلسة يوم الثلاثاء، 3 نوفمبر في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت دولة الإمارات، تحت عنوان "تقصي: البداية"، حيث تأتي الفعالية بنهج جديد، يطلب فيه من الجمهور أن يكون جزءاً من المناقشة من خلال شاشة مشتركة، حيث سيجتمع المؤسسين والجمهور معاً للتطرق إلى أسئلة منها "لماذا أسست منظمة فنية؟"، و"كيف نتصرف بشكل مختلف مع الإدراك المتأخر، ماذا سنفعل الآن؟"، وسيتم تقسيم المشاركين إلى مجموعات أصغر مع أحد المؤسسين بعد مناقشة أولية، ليعودوا ويجتمعوا مجدداً في نهاية الجلسة النقاشية لمشاركة أفكارهم والنتائج التي توصلوا إليها.

كما ستشهد الفعالية إطلاق الأرشيف الرقمي للمعرض الافتتاحي لرواق الفن "في الموقع"، وهو الأرشيف الرقمي العاشر والأخير من سلسلة "تقصي: أرشيفات ولقاءات". وتم افتتاح معرض "في الموقع: المعرض الافتتاحي" للمرة الأولى في نوفمبر 2014، وتضمن هذا المعرض أعمالاً لفنانين إماراتيين وعالميين، واتخذ من حرم جامعة نيويورك أبوظبي موقعاً له. وسيتاح للجمهور فرصة الوصول إلى كتيب المعرض والصور الخاصة به من خلال الأرشيف الرقمي.

وتجدر الإشارة إلى أن رواق الفن أطلق سلسلة "تقصي: أرشيفات ولقاءات" كاستجابة للتحديات التي فرضتها جائحة كورونا، والتي سعت من خلاله إلى السماح للجمهور بإعادة زيارة معارض رواق الفن السابقة واستكشافها. ويمكن الاطلاع على الأرشيفات الرقمية الأخرى التي أطلقها رواق الفن مؤخراً من خلال صفحة "تقصي: أرشيفات ولقاءات".