الأربعاء 21 أكتوبر 2020 / 09:11

الإمارات تُغيث نازحي الدريهمي في الحُديدة اليمنية

استقبلت فرق الإغاثة بهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والسلطة المحلية بمديرية الخوخة اليمنية أهالي مديرية الدريهمي، ومناطق خطوط التماس في محافظة الحديدة، النازحين الهاربين من ممارسات ميليشيا الحوثي الإرهابية في الأيام القليلة الماضية.

وبدأت فرق الإغاثة فور وصول النازحين إٕنشاء مخيم لاستيعابهم وتوفير مواد الإيواء والمياه، وسبل الحياة لتخفيف معاناتهم بعدما خرجوا من ديارهم تاركين كل ما يملكون لينجوا بأرواحهم وعائلاتهم صوب مديرية الخوخة بعد رحلة شاقة محفوفة بالمخاطر.

وقالت مديرة مكتب حقوق الإنسان في محافظة الحديدة فتحية المعمري إن "هيئة الهلال الأحمر بادرت باستيعاب النازحين الجدد وقدمت لهم مواد الإيواء والغذاء في إطار نهج دولة الإمارات الإنساني"، وتوجهت بالشكر الجزيل لدولة الإمارات وقيادتها الرشيدة التي تولي العمل الإنساني في اليمن أهمية قصوی.

من جهته، أكد مندوب هيئة الهلال الأحمر بالساحل الغربي أن "الواجب الإنساني يحتم علينا الوقوف إلی جانب كل ذي حاجة، ودعم الهلال يأتي تجسيداً لأهدافه الإنسانية السامية التي ترمي إلى بناء الإنسان وتخفيف معاناته بما يحفظ كرامته ويضمن العيش الكريم".

وأعرب النازحون عن شكرهم على توفير المأوی الآمن لهم ولأسرهم، وتوجهوا بالشكر الجزيل لدولة الإمارات وقيادتها وشعبها لوقفتها الأخوية الصادقة إلى جانبهم، مؤكدين أنهم لن ينسوا للإمارات دورها الكبير في خدمة الإنسانية.