الأربعاء 21 أكتوبر 2020 / 10:52

"البعثات الدراسية" ينظم لقاء تعريفياً افتراضياً للطلبة

نظم مكتب البعثات الدراسية التابع لوزارة شؤون الرئاسة لقاء تعريفياً افتراضياً للطلبة المواطنين المتميزين علمياً في الصف الثاني عشر باستخدام تقنية الاتصال المرئي، حضره أكثر من 2250 طالباً وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة، إضافة إلى طلبة معاهد التكنولوجيا التطبيقية في أبوظبي.

وجاء اللقاء التعريفي في إطار جهود المكتب لتعريف الطلبة بشروط "بعثة رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً"، وبرنامج المنح الداخلية، ومنحة الأرصاد الجوية، إضافة إلى توعية الطلبة بمتطلبات وخطوات التقديم للجامعات العالمية المتميزة داخل الدولة وخارجها، والتحضير للدراسة فيها. 

تضمن اللقاء التعريفي الافتراضي كلمة ترحيب ألقاها عضو مجلس إدارة المكتب محمد سالم الظاهري، أكد فيها اهتمام القيادة الرشيدة بالعلم والتعليم والحرص على النهوض به وتعزيز دوره ومكانته، والمتابعة المستمرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة لمكتب البعثات الدراسية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، واهتمامه ورعايته للطلبة المتميزين.

ودعا الظاهري في كلمته الطلاب لبذل المزيد من الجهد لتحقيق أعلى الدرجات العلمية، ما يعود بالخير على الوطن ومسيرته التنموية.

وعُرض في اللقاء فيلم وثائقي حول رؤية ورسالة المكتب وإنجازاته وأهدافه، وقُدمت فيه نبذة تعريفية حول البعثات الدراسية المقدمة من المكتب، وأهدافها، ومزاياها، وشروط الحصول عليها، ومجموعة من النصائح والإرشادات للطلبة لمساعدتهم في تحقيق التميز الأكاديمي، وحثهم على بذل الجهد المضاعف لتحقيق الدرجات العليا في امتحان الثانوية العامة، الأمر الذي يسهل حصولهم على هذه البعثة المرموقة.

وحضر اللقاء عن بعد، مدير مكتب البعثات الدراسية جمعة الرميثي، وممثلين عن إدارتي البعثات الدراسية الداخلية والخارجية بالمكتب، والهيئات التدريسية بمدارس أبوظبي وأولياء أمور الطلبة.

يذكر أن مواعيد التسجيل لبعثة رئيس الدولة للطلبة المتميزين علمياً للدراسة خارج الدولة، ستكون من  10 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري إلى 11 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، والتسجيل في برنامج المنح الدراسية للدراسة في الجامعات الخاصة داخل الدولة ومنحة الأرصاد الجوية، من 1 إلى 28 فبراير (شباط)  المقبل عبر الموقع الإلكتروني لمكتب البعثات الدراسية www.sco.ae.