الجمعة 27 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

تعريفات مختلفة للنجاح لا يجب تجاهلها

ما هو النجاح؟ هل هو الثراء؟ هل هو السعادة؟ هل هو الشهرة؟. قال الراحل زيغ زيغلار وهو أحد أشهر الخبراء في العصر الحديث المتخصصين في النجاح والدافع وقيادة حياة متوازنة، في كتابه "بورن تو وين" إنه لا يمكن تعريف النجاح في جملة واحدة، ولكنه يتألف من أشياء كثيرة.

ويمكن القول إن التعريف يتوقف على الفرد وهو ما لا يلائم الجميع.

وفيما يلي عدة تعريفات للنجاح

بذل قصارى الجهدك 

يمكن تحقيق النجاح عندما تحاول بذل قصارى جهدك في كل ما تفعله، حتى إذا كان ذلك لا يقودك إلى نتائج كبيرة. فإذا بذلت قصارى جهدك، يجب الشعور بالفخر للمجهود المبذول.

وضع أهداف ملموسة
كن واقعيا عند تحديد الأهداف. فالنجاح لا يأتي من أهداف مجردة. إذا كان المرء يعلم إلى أين يتجه، فهذا نجاح في حد ذاته حتى إذا لم تصل في النهاية إلى المقصد المطلوب.

الموازنة بين العمل والشغف
العمل بلا شغف يخلق ضغطاً لا داعي له وإنجازات فارغة. يجب التركيز على ما يحمسك. إذا كنت مسرورا في وظيفتك، سيكون هذا جيدا. وإذا لم تكن، فيمكن موازنة وظيفتك الرسمية مع الهوايات أو العمل التطوعي الذي تشعر بشغف به.

 التغلب على الخوف
التغلب على الخوف يجعلك تشعر بأنك لا تقهر. حتى إذا كان الأمر يتمحور حول مواجهة خوف صغير واحد كل أسبوع، وهذا بالتأكيد شيء يدعو للفخر. والمخاوف الأكبر ستأخذ المزيد من الوقت ولكن أي عمل يمكنك فعله للتغلب على الخوف سيؤدي إلى النجاح.  
T+ T T-