الخميس 26 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

أبوظبي: مقطوعة موسيقية على البيانو مع أيوانيس بوتاموسيس في عرض افتراضي حي

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن تقديم العرض المجاني الافتراضي "مقطوعة موسيقية على البيانو مع العازف أيوانيس بوتاموسيس"، كجزء من سلسلة العروض الموسيقية لموسم 2020 – 2021، الذي يقدمه برنامج الموسيقى الخاص بجامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون مع مركز الفنون في الجامعة، وذلك يوم الإثنين 26 أكتوبر (تشرين الثاني) الجاري، الساعة 7:30 مساءً، على الصفحة الرسمية للجامعة ومركز الفنون على فيسبوك.

وسيعزف عملاق البيانو الجديد أيوانيس بوتاموسيس، والذي يعمل أيضاً كمدرس مساعد للموسيقى بالجامعة، مجموعة مختارة من الموسيقى الكلاسيكية لكلود ديبوسي وفرانز ليزت في عرض افتراضي حي، وسيفتتح الأداء بأحدث آلة موسيقية في الجامعة، وهي بيانو مصنوع يدوياً من شتينواي وأولاده، حسب بيان تلقى 24 نسخة منه.

ويأتي عرض مقطوعة موسيقية على البيانو مع العازف أيوانيس بوتاموسيس كجزء من البرمجة المستمرة لبرنامج الموسيقى الخاص بجامعة نيويورك أبوظبي، والذي يهدف إلى توحيد الطلاب والجماهير بعروض موسيقية خاصة من جميع أنحاء المنطقة والعالم.

ويُعدّ أيوانيس بوتاموسيس، من أبرز العازفين في العالم، كما يشتهر بتقديم أعمال موسيقية ذات لمسة تحفل بالاستعارات والتعابير الشعرية، ونجح بوتاموسيس من خلال أدائه الاستثنائي في ترسيخ مكانته العالمية والتواجد ضمن أبرز الفعاليات الفنية الدولية في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأمريكا الشمالية.

ويضمّ العرض عملين من أروع مؤلفات البيانو في عهد الانطباعية وفترة ما بعد الرومانسية الموسيقية: الافتتاحيات الـ 12 لكلود ديبوسي وسوناتا البيانو الثانية للمبدع سيرجي رخمانينوف، حيث تأخذ هاتان المقطوعتان الجمهور في رحلة موسيقية ينتقلون عبرها من ألوان ورمزية الانطباعية الفرنسية إلى الألحان العاطفية المترفة وقرع الأجراس الذي ميّز فترة ما بعد الرومانسية في العصور المبكرة.

ويذكر أن "عرض مقطوعة موسيقية على البيانو مع العازف أيوانيس بوتاموسيس" متاح مجاناً للجمهور، ودعت الجامعة الجمهور لتأكيد حضورهم للعرض الذي سيتم بثه على موقع فيسبوك.
T+ T T-