الأربعاء 21 أكتوبر 2020 / 21:18

لاعبة التنس الألمانية جوليا جورجيس تعلن اعتزالها

أعلنت لاعبة التنس الألمانية جوليا جورجيس، والتي كانت ضمن المصنفات العشر الأوائل في تنس السيدات، اعتزالها اللعبة، اليوم الأربعاء.

كانت جورجيس البالغة من العمر 31 عاماً، عندما تأهلت إلى الدور قبل النهائي من منافسات السيدات ببطولة ويمبلدون عام 2018، كما أنها توجت بسبعة ألقاب في مسيرتها بين عامي 2010 و2019، كما كان أعلى تصنيف لها في المركز التاسع، ويرجع آخر ظهور لها في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان غاروس) في باريس.

وقالت جورجيس عبر إنستغرام: "عزيزي التنس أنا أكتب لك لأنني استعد لأقول وداعا".

وأضافت: "منحتني مشاعر مختلفة خلال مسيرتي وأنا ممتنة لكل ما أعطيتني اياه وتعلمته منك، تعلمت كيف أتعامل مع الهزائم القاسية وكذلك الاستمتاع بلحظات الفوز الرائعة في مسيرتي، والقتال للعودة في بعض المرات، لقد عانيت معك كثيرا لكنني خلال ذلك الوقت لم أفقد أملي في أحلامي".

وتابعت جورجيس: "كنت دائما أعلم ما سأشعر به حينما يحين الوقت لأقول وداعاً لك، وحان وقت تلك اللحظة، أنا أستعد لإغلاق صفحة مسيرتي في عالم التنس وسأفتح صفحة جديدة أنا متحمسة بشأنها".

واختتمت: "أشكرك على كل شيء أعطيتني اياه، ستظل دائماً في قلبي".

وساعدت جورجيس في إعادة ألمانيا إلى خريطة تنس للسيدات بعد اعتزال ستيفي جراف وأنك هوبر ، جنبًا إلى جنب مع الفائزة ثلاث مرات في البطولات الأربع الكبرى والمصنفة الأولى على العالم سابقًا أنجليك كيربير وأندريا بيتكوفيتش.

وأشاد رئيس الاتحاد الألماني للتنس (دي تي بي) أولريش كلاوس بها ووصفها بأنها "ممثلة رائعة للتنس الألماني".

وقال كلاوس في بيان للاتحاد: "كان بإمكانك دائمًا أن تشعر بمدى شغفها لطالما كانت جوليا تسعدنا بالتنس، سنفتقدها كثيرًا في الجولة وفي المنتخب الوطني".