تشيلسي ويونايتد (أرشيف)
تشيلسي ويونايتد (أرشيف)
الخميس 22 أكتوبر 2020 / 13:54

الدوري الإنجليزي: يونايتد يصطدم بتشيلسي

يسعى مانشستر يونايتد لحمل الزخم الأوروبي معه إلى المنافسات المحلية عندما يستضيف تشيلسي الساعي لتفادي تعادل ثالث توالياً، وذلك في قمة الجولة 6 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم التي سيكمل خلالها ليفربول حامل اللقب رحلة الألف ميل من دون قلب دفاعه الهولندي فيرجيل فان دايك.

ويدخل يونايتد مباراته على ملعب أولد ترافورد السبت، منتشياً بفوز قاتل 2-1 خارج القواعد على باريس سان جيرمان وصيف بطل أوروبا في افتتاح منافسات دوري الأبطال لهذا الموسم، إذ جدّد تفوقه على نادي العاصمة الفرنسية بعد أن أقصاه موسم 2018-2019.

ويصطدم فريق المدرب النروجي أولي جونار سولشار بتشيلسي الساعي لتعويض تعادلين متتاليين مخيبين، الأول مع ساوثامبتون 3-3 في المرحلة السابقة على أرضه، والثاني مع ضيفه إشبيلية الإسباني سلبياً في مستهل حملته في المسابقة القارية الأهم الثلاثاء.

ويحتل يونايتد الذي يستضيف لايبزيغ الألماني الأربعاء المقبل، في الجولة الثانية من المسابقة القارية العريقة، المركز الخامس عشر في الدوري حالياً مع 6 نقاط بعد فوزين وخسارتين ولكن بمباراة أقل عن منافسه الثامن برصيد 8 نقاط، بعد أن غاب عن المرحلة الأولى لحصوله على قسط من الراحة بعد مشاركته في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" في أغسطس (آب) الفائت.

ويتطلع تشيلسي الذي سيحل ضيفاً على كراسنودار الروسي الأربعاء، أيضاً في دوري الأبطال، إلى فوزه الأول خارج قواعده على مانشستر يونايتد ضمن منافسات الدوري في ثماني مباريات، وهي أطول سلسلة للنادي اللندني من دون فوز في أولد ترافورد منذ العام 1957.

ويسعى سولشار لتجديد فوزه على فرانك لامبارد مدرب البلوز في الـ"برميرليغ" بعد أن تفوق عليه في مباراتي الدوري الموسم الفائت في الموسم الأول للدولي الإنجليزي السابق مع تشيلسي، الذي تفوق عليه في نصف نهائي الكأس الموسم الفائت.

كما ستتجه الأنظار إلى مشاركة الوافد الجديد الأوروغوياني إدينسون كافاني من عدمها بعد أن غاب عن مواجهة فريقه السابق سان جيرمان، إذ اعتبر سولشار الإثنين أن "إدينسون يحتاج إلى التدرب لبعضة أيام بعد قبل أن يصبح جاهزاً".