العين وشباب الأهلي (أرشيف)
العين وشباب الأهلي (أرشيف)
الجمعة 23 أكتوبر 2020 / 10:38

دوري الخليج العربي: قمة مبكرة بين شباب الأهلي والعين

تعود المتعة لمباريات دوري الخليج العربي، اليوم الجمعة، بقمة من العيار الثقيل بين شباب الأهلي وضيفه العين، ضمن منافسات الجولة 2 من البطولة.

وبعد تعادله في الجولة الأولى، يبحث الجزيرة عن الفوز الأول حين يستضيف فريق الظفرة على إستاد محمد بن زايد، في مباراة تنطلق في السادسة والربع اليوم الجمعة.

وحصد "فخر أبوظبي" نقطة واحدة من تعادله في الجولة الماضية ليحتل المركز السابع في الترتيب، في حين استهل الظفرة موسمه بفوز كبير على عجمان 4-1 ليحصد أول 3 نقاط ويحتل المركز الثالث في جدول الترتيب.

وفي تاريخ مواجهات الفريقين في دوري الخليج العربي، لم ينجح فارس الظفرة في الحفاظ مطلقاً على نظافة شباكه أمام الجزيرة، واستقبلت شباكه 44 هدفاً في 20 مباراة.

في التوقيت نفسه، يستضيف خورفكان فريق النصر على إستاد صقر بن محمد القاسمي، وتبدو مهمة صاحب الأرض صعبة أمام النصر المدجج بالنجوم.

وفي الجولة الأولى، خسر خورفكان بهدفين دون رد من العين ليحتل المركز العاشر في الرتيب، ورغم الهزيمة ظهر الفريق بمستوى جيد في أغلب فترات المباراة، أمّا "العميد" فتعادل إيجابياً على ملعبه مع الجزيرة ليحصد نقطة واحدة ويتواجد بالمركز الثامن.

في التاسعة مساءً، يستضيف إستاد راشد بن سعيد مباراة عجمان واتحاد كلباء، ويبحث الفريقان عن أول فوز بالموسم الجديد بعدما تعثّر كل منهما في الجولة الافتتاحية.

وتلقى البرتقالي هزيمة مباغتة بنتيجة 4-1 في الجولة الماضية أمام فريق الظفرة، ولم تظهر كتيبة أيمن الرمادي بالمستوى المنتظر خلال أغلب فترات المباراة، وتلقى الضيف فريق اتحاد كلباء هزيمة ثقيلة هو الآخر حين خسر على ملعبه أمام شباب الأهلي بثلاثية دون رد.

وخلال 6 مواجهات جمعت الفريقين في دوري الخليج العربي حقق عجمان الفوز في 4 مباريات وخسر مباراة واحدة وتعادلاً في مباراة.

في التوقيت نفسه، تقام مباراة شباب الأهلي والعين على إستاد راشد، واستهل صاحب الأرض الموسم بفوز كبير على اتحاد كلباء بثلاثية دون رد، وظهر الفريق بشكل جيد ومتوازن دفاعياً وهجومياً مع مدربه الإسباني الشاب زاراغوسا.

كذلك، نجح العين في تحقيق فوز مقنع على خورفكان بثنائية نظيفة ليعوّض الهزيمة التي تلقاها من الفريق نفسه في مسابقة كأس الخليج العربي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

ويحتل شباب الأهلي المركز الرابع في حين يتواجد الزعيم في المركز السادس وفي رصيد كل منهما 3 نقاط.

وتحفل مواجهات الفريقين بالإثارة دائماً، وخلال 22 مباراة جمعتهما بدوري الخليج العربي لم تنتهِ أي منها بالتعادل السلبي، وشهدت تسجيل 70 هدفاً.