حبيب و جاستن جايتجي (أرشيف)
حبيب و جاستن جايتجي (أرشيف)
السبت 24 أكتوبر 2020 / 12:39

النزال المرتقب.. حبيب يدافع عن لقبه في أبوظبي

تشهد حلبة النزال اليوم السبت، في جزيرة ياس، العودة المرتقبة للمصارع العالمي حبيب نور محمدوف إلى الحلبة للمرة الأولى منذ فوزه على داستن بيوريه في بطولة "يو إف سي 242" في أبوظبي في سبتمبر (أيلول) 2019.

ويدخل حبيب الملقب بـ"النسر" حلبة النزال ليدافع عن لقبه في فئة الوزن الخفيف ومكانته كأحد المقاتلين الذين لم يتعرضوا لأية هزائم في مسيرتهم، ليواجه جاستن جايتجي في بطولة "يو إف سي 254" اليوم السبت.

وستختتم تلك المواجهة فعاليات العودة إلى جزيرة النزال، والتي تضم 59 نزالاً ضمن خمس بطولاتٍ تستضيفها المنطقة الآمنة في جزيرة ياس في أبوظبي.

وكان البطل الروسي أدهش جمهوره بأدائه القوي في الحلبة العام الماضي حين أخضع خصمه الأمريكي بيوريه في الجولة الثالثة خلال النسخة الأولى من أسبوع أبوظبي للتحدي، والذي استضافته جزيرة ياس، حيث يعود "النسر" هذا العام على أمل استكمال مسيرته الناجحة في أبوظبي.

وخلال جلسة افتراضية مع وسائل الإعلام، قال حبيب: "أحب زيارة الإمارات بشكلٍ دائم، وأشعر خلال القتال في أبوظبي بأنني أشارك في النزال في بلدي، ما يمنحني قوةً أكبر في الحلبة.. أحب أبوظبي فهي مكان مذهل بجميع المقاييس".

وتجدر الإشارة إلى أن جايثجي لا يقل قوةً عن حبيب نور محمدوف، إذ يدخل حلبة العودة إلى جزيرة النزال بعد فوزه على توني فيرغسون في مايو (أيار) الماضي، الأمر الذي منحه لقب فئة الوزن الخفيف بشكلٍ مؤقت مع غياب حبيب عن حلبة النزال بسبب القيود المفروضة على السفر وتنظيم الفعاليات وسط تفشي جائحة كورونا، إلا أن المنطقة الآمنة لجزيرة النزال تضمن للبطلين فرصةً مثالية للنزال وسط إجراءات صحية احترازية يلتزم بها أكثر من 2,500 شخص من المنظمين والمشرفين على البطولة، والذين يقيمون في المنطقة الآمنة منذ انطلاق المنافسات.