الأحد 6 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

اجتماع أمني عراقي يؤكد على ضرورة حماية المظاهرات

المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي (أرشيف)
المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي (أرشيف)
أكد المجلس الوزاري للأمن الوطني العراقي أمس السبت، على أحقية التظاهر السلمي وفقاً للحريات التي نص عليها الدستور العراقي وأهمية حماية الممتلكات العامة والخاصة في الأماكن التي تجري فيها التظاهرات.

وذكر بيان للحكومة العراقية أن رئيس  الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي ترأس أمس اجتماعاً استثنائياً للمجلس الوزاري للأمن الوطني، خصص لمناقشة إجراءات حماية التظاهرات.

وشدد الاجتماع على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة السابقة، بتأكيد مساحة عمل كل جهاز أمني، وواجبات كل صنف من صنوف القوات الأمنية.

كما بيّن المجلس أهمية التزام المتظاهرين بالتظاهر السلمي والانضباط والتعاون مع القوات الأمنية، وهو ما سيمكّن صوت المتظاهرين من الوصول إلى مقصده، ويوفر لأبنائنا المتظاهرين أقصى الحماية والحرية في التعبير. 

وركز الاجتماع على أهمية تحلي القوات المسلحة أفراداً وتشكيلات، بروح الانضباط العالي والمهنية والاختصاص، تنفيذاً لواجبها المقدّس بتوفير الحماية للجميع ورفض أي اعتداء على القوات الأمنية.

وقد شرع المئات من المتظاهرين مساء أمس بالتوافد إلى ساحات التظاهر في بغداد و8 محافظات في وسط وجنوبي البلاد، للمشاركة في إحياء الذكرى السنوية الأولى لانطلاق المظاهرات الاحتجاحية، في ظل إجراءات أمنية مشددة وانتشار واسع للقوات الأمنية في الشوارع المحيطة بمساحات التظاهر. 
T+ T T-