الأحد 6 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

حميدتي: نتطلع إلى علاقات مع كل دول العالم بما فيها إسرائيل

نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو (أرشيف)
نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو (أرشيف)
أكد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو،حميدتي، اليوم الإثنين أن بلاده تتطلع لإقامة علاقات مع كل دول العالم بما فيها إسرائيل، معتبراً أن آن الأوان للشعب السوداني الذي عاش عزلة لـ 30 عاماً أن يتطلع إلى مصالحه، ومضيفاً أن العلاقة مع إسرائيل ستستمر حتى التطبيع.

ونفى حميدتي، اليوم، أي علاقة بين شطب السودان من قائمة الدول الداعمة للإرهاب، والتطبيع مع إسرائيل، وفق ما ذكر موقع "i24NEWS" الإسرائيلي.

وأكد حميدتي، أن "مصلحة السودان تأتي بالدرجة الأولى، وآن الأوان لإخراجه من العزلة التي يعانيها منذ 30عاما"، مضيفاً "السودان يعول على الحصول على مساعدات من إسرائيل في مجالات الزراعة والاقتصاد والتكنولوجيا وغيرها".

ورحب حمدتي، بأي وفد إسرائيلي يزور بلاده لدفع العلاقات الثنائية قدماً.

وأشار حميدتي إلى أن بلاده تتطلع لإقامة علاقات مع كافة دول العالم بما فيها إسرائيل، مبيناً أن الشعب السوداني عاش عزلة لثلاثين عاماً، مضيفاً جاملنا باسم السودان كثيراً جداً وآن الأوان للانفتاح على كل العالم في علاقات مبنية على السلام والتنمية.

وتوقع حميدتي، تمرير الهيئة التشريعية ومصادقتها على الاتفاق مع إسرائيل بالأغلبية، لأن فيه مصلحة البلاد، وعدد حميدتي الفوائد المرجوة للسودان من إقامة علاقات مع اسرائيل "وأولها فك العزلة، فضلاً عن تطلعهم للتعاون في كافة المجالات، السياسية والأمنية".

ولفت حميدتي إلى دور الولايات المتحدة ورئيسها دونالد ترامب في ملف العلاقة مع اسرائيل، شاكراً الإدارة الأمريكية على جهودها.


T+ T T-