المستشار الاقتصادي لدى البيت الأبيض  لاري كودلو  (أرشيف)
المستشار الاقتصادي لدى البيت الأبيض لاري كودلو (أرشيف)
الإثنين 26 أكتوبر 2020 / 20:54

البيت الأبيض ينفي توقف المفاوضات على خطة الإنعاش الاقتصادي

أكد مستشار اقتصادي بالبيت الأبيض اليوم الإثنين أن المفاوضات بين الادارة والديموقراطيين حول خطة جديدة لدعم الاقتصاد الأمريكي تباطأت لكنها لا تزال مستمرة.

وقال كبير المستشارين الاقتصاديين للرئيس دونالد ترامب، لاري كودلو لقناة الأخبار المالية "سي إن بي سي": "لا أريد أن أصرح بأي توقعات حول هذا الموضوع".

ورداً على سؤال عن هذه الإجراءات المعدة لدعم الأمريكيين والتي يبدو أن المفاوضات حولها تعطلت قبل 8 أيام من الانتخابات الرئاسية في 3 نوفمبر (تشرين الثاني)، أضاف أنه إذا كانت المحادثات "تباطأت بشكل واضح"، إلا أنها "لم تنته".

وأضاف مستشار البيت الأبيض الذي طالب الديموقراطيين بـ "مزيد من التنازلات" أن "المشكلة الكبرى هي أنه رغم أننا قريبون من بعضنا، لا تزات هناك خلافات كبيرة بيننا".

وقال إن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين الذي يتفاوض باسم البيت الأبيض، كان من المقرر أن يجتمع مع رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي المسؤولة عن المفاوضات من الجانب الديموقراطي الإثنين، علما أنهما لم يتحدثا منذ الخميس واتهم كل منهما الآخر "بتحريك الأهداف".

وبعد أسابيع من التقلبات والمماطلة التي لم تلق ترحيباً في الأسواق المالية، لا تزال إدارة ترامب والجمهوريون في الكونغرس والديموقراطيون عاجزين عن الاتفاق على حزمة جديدة من المساعدات للأسر والشركات المتضررة من وباء كورونا.

ويعارض أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريون بشكل خاص المساعدات التي من شأنها أن تذهب إلى البلديات المحلية، وبشكل أكثر تحديداً إلى الولايات المتضررة بشدة من الوباء والتي يحكم العديد منها ديموقراطيون.