محتجون في ساحة التحرير ببغداد يواجهون قوات الأمن (أرشيف)
محتجون في ساحة التحرير ببغداد يواجهون قوات الأمن (أرشيف)
الإثنين 26 أكتوبر 2020 / 22:26

إصابة 240 عراقياً في احتجاجات بغداد

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية مساء اليوم الاثنين، أن مستشفيات الوزارة استقبلت في الساعات الأربع والعشرين الماضية 240 مصاباً، غالبيتهم من القوات الأمنية، بسبب العنف الذي رافق المظاهرات الاحتجاجية في ساحة التحرير ببغداد في عامها الثاني.

وقال الدكتور سيف البدر للصحافيين في مؤتمر صحافي مشترك مع المتحدثين الأمنيين، إن "مستشفيات وزارة الصحة استقبلت منذ انطلاق المظاهرات يوم أمس وحتى منتصف نهار اليوم 200 مصاباً من القوات الأمنية، بينهم 24 حالة خطرة، فضلا عن 40 مصاباً من المدنيين إصابتهم طفيفة".

وأضاف سيف البدر "نعمل على تقديم الإسعافات للمصابين رغم انشغال المستشفيات بالإصابات بفيروس كورونا".

فيما قال اللواء سعد معن، المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية إن قوات وزارة الداخلية "اعتقلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أكثر من 151 متظاهراً تجاوزوا على القوات الأمنية أثناء أداء الواجب في حماية المتظاهرين في ساحة التحرير، وإلقاء قذائف المولوتوف، والحجارة، والاعتداء على الكوادر الطبية التي تقدم الإسعافات والعلاج للمصابين في أعمال العنف ".

وأكد المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول خلال المؤتمر الصحافي أن "استهداف القوات الأمنية لايزال مستمراً منذ انطلاق المظاهرات يوم أمس الأحد وحتى مساء اليوم"، مشيراً إلى أن القوات الأمنية تقوم بواجباتها للحفاظ على أرواح المواطنين وأمن السفارات والبعثات الدبلوماسية.

ودخلت المظاهرات الاحتجاجية يومها الثاني من عامها الثاني في 9 محافظات عراقية، وساحة التحرير في بغداد للمطالبة بإصلاح سياسي، وحل مشاكل البطالة، وانتخابات مبكرة.