تعديلات على تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية (ذا نيكست ويب)
تعديلات على تطبيق يوتيوب للهواتف الذكية (ذا نيكست ويب)
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 / 17:12

تعديلات على تطبيق يوتيوب لتحسين تجربة المشاهدة

24:- يوسف محمد

أعلن يوتيوب اليوم عن سلسلة من التحديثات التي تهدف إلى جعل تطبيقه للهواتف الذكية أكثر فائدة، بما في ذلك تجربة تشغيل مبسطة وإيماءات جديدة.

قبل بضعة أشهر، قدم يوتيوب ميزة إنشاء أجزاء الفيديو بسهولة عن طريق كتابة بعض الطوابع الزمنية في وصف الفيديو الخاص بك. تقوم الشركة بالبناء على هذه الميزة اليوم عن طريق إضافة عرض قائمة بالصور المصغرة لكل قسم من الفيديو. هذا من شأنه أن يسهل الوصول إلى الجزء ذي الصلة من الفيديو ويجعل الأجزاء أكثر بروزًا مما كانت عليه من قبل.



تضيف الشركة أيضًا مجموعة متنوعة من الإيماءات لجعل تجربة التشغيل أكثر سلاسة. يمكنك الآن التمرير سريعًا فوق مقطع فيديو للدخول في وضع ملء الشاشة بدلاً من النقر على زر صغير أو انتظار تشغيل هاتفك للقيام بذلك تلقائيًا، والذي لا يزال بطيئًا إلى حد ما على بعض الأجهزة. يمكنك أيضًا النقر الآن على الطابع الزمني لـ “قم بالتبديل بين الوقت المنقضي والعد التنازلي”، وسيوفر التطبيق الآن "الإجراءات المقترحة تلقائيًا، والتي تطالبك بتدوير هاتفك أو تشغيل مقطع الفيديو بشكل أفقي.



أخيراً، يقول موقع يوتيوب إنه أعاد ترتيب المشغل لتسهيل الوصول إلى التسميات التوضيحية، مع توفر الزر المطلوب الآن مباشرةً كتراكب على الفيديو بدلاً من إخفائه ضمن قائمة. أصبح زر التشغيل التلقائي أيضًا أكثر بروزًا الآن، مما يسهل منع يوتيوب من إرسال مقاطع الفيديو إليك. وتقول الشركة إنها تختبر هذه الميزة على سطح المكتب أيضًا.

وتقول المصادر إنه من المتوقع أن يتم طرح هذه الميزات الجديدة على أجهزة أندرويد وiOS اليوم، وفق ما نقل موقع “ذا نيكست ويب” الإلكتروني.