الأحد 6 ديسمبر 2020
موقع 24 الإخباري

أهم المشروبات العشبية للتخلص من التهاب الحلق

تعبيرية
تعبيرية
يعتبر التهاب الحلق أحد أكثر الأعراض المزعجة التي يعاني منها الكثيرون لدى إصابتهم بالأنفلونزا، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن حلول سريعة للتخلص من هذا الشعور المزعج، سواء عبر تناول الأدوية المضادة للالتهابات أو اللجوء إلى المشروبات العشبية التي تساعد في تليين الحلق والتخلص من الالتهاب خلال فترة قصيرة.

فيما يلي أهم المشروبات العشبية التي تساعد على التخلص من التهاب الحلق، بحسب ما ورد في موقع “إم إس إن كندا” الإلكتروني:

شاي جذر عرق السوس


يشتق جذر عرق السوس الحلو، من نبات يسمى “غليكريزا غلابرا”، وهو عنصر أساسي في الطب الصيني التقليدي. وفي حين أنه قد يكون معروفًا بتهدئة مشاكل الجهاز الهضمي مثل حرقة المعدة، فقد سلطت ورقة بحثية صادرة عام 2015 من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية الضوء على خصائصه المضادة للميكروبات والفيروسات، والتي يمكن أن تكون أساسية في مكافحة البكتيريا والفيروسات التي تسبب التهاب الحلق.

شاي جذر الخطمي



ألثيا أوفيسيناليس، عشب معروف باسم جذر الخطمي، يفرز مادة لزجة تشبه الهلام تسمى الصمغ، والتي يمكن أن تغلف الحلق للحصول على تأثير مهدئ. أشارت دراسة صغيرة عام 2014 إلى أن له أيضًا خصائص مسكنة للألم، خاصةً عندما يتعلق الأمر بالالتهابات. ويقترح الخبراء الجمع بين جذر عرق السوس وجذر الخطمي في شاي أعشاب واحد للحصول على أفضل النتائج.

شاي البابونج مع العسل



إذا كنت ترغب في الحصول على شاي أعشاب كلاسيكي، فإن شاي البابونج مع العسل هو الشاي المثالي لالتهاب الحلق. شاي البابونج مهدئ قوي للالتهابات، والعسل يساهم في تغطية الحلق بطبقة تساعد على تهدئة الآلام. وقد ثبت أن البابونج الغني بمضادات الأكسدة يعمل على تليين الحلق وتخفيف الألم وبحة في الصوت.

شاي الزنجبيل



يشتهر الزنجبيل بآثاره المضادة للالتهابات. وفي حين أنه علاج فعال لالتهاب الحلق، فإن إضافة القليل من القرفة إلى هذا الشاي يمكن أن يجعل تأثيره أكبر، وذلك بفضل خصائص القرفة المضادة للبكتيريا، بالإضافة إلى أنها تضيف نكهة لطيفة للشاي.

شاي الكركم



يستخدم الكركم، وهو من نفس عائلة الزنجبيل، منذ فترة طويلة كمطهر لمكافحة العدوى في دول جنوب آسيا. تظهر الأبحاث بأن احتساء الكركم كشاي قد يكون له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للميكروبات. ومن المعروف أيضًا أنه يهدئ من اضطراب المعدة.

شاي الدردار



يأتي هذا الشاي العشبي من اللحاء الداخلي لشجرة الدردار. الدردار غني بالصمغ، مما يخلق مادة هلامية يمكن أن تغطي وتهدئ الحلق. 
T+ T T-