الخميس 29 أكتوبر 2020 / 00:03

"الشارقة للتراث" يحتفي بـ "تاريخ خورفكان" لعبد الله المغني

احتفى معهد الشارقة للتراث في المنطقة التراثية في خورفكان، بصدور وإطلاق كتاب "تاريخ مدينة خورفكان..الاجتماعي والاقتصادي خلال النصف الثاني من القرن العشرين"، لمؤلفه الدكتور عبد الله المغني.

وترأس الجلسة رئيس معهد الشارقة للتراث، الدكتور عبد العزيز المسلم، بحضور الدكتور راشد عرب رئيس المجلس البلدي في خورفكان، وفاطمة المغني الباحثة في التراث، وخالد الشحي مدير مكتب المعهد في خورفكان، والدكتور مني بونعامة مدير إدارة المحتوى والنشر في المعهد.

وقال الدكتور عبد العزيز المسلم إن "اعتماد إطلاق كتاب تاريخ خورفكان للدكتور عبد الله المغني في المنطقة التراثية بخورفكان، يسهم في إنجاحها وإبرازها وكل الشكر والتقدير للباحث المجتهد الدكتور عبد الله المغني الذي قدم لنا مادة دسمة للقراءة والمعرفة".

من جانبه أوضح المؤلف الدكتور عبدالله المغني أن فكرة تأليف هذا الكتاب بدأت في 2017، مشيراً إلى أنه اتخذ منهجاً تميز بالرجوع إلى المصادر الأصلية وبعض المراجع التي سبق وتناولت أجزاء من هذا الموضوع، إلى جانب الاستعانة بالوثائق الخاصة لبعض الأهالي والصور المحفوظة لدى بعض الذين عاشوا تلك المرحلة وحاولوا توثيق جزء منها بما لديهم من وسائل وإمكانات تقنية متواضعة.

ويتكون الكتاب الصادر عن معهد الشارقة للتراث من عشرة فصول تتناول مختلف جوانب التاريخ الثقافي والاجتماعي والاقتصادي للمدينة خلال الفترة المدروسة.