عناصر أمنية تركية (أرشيف)
عناصر أمنية تركية (أرشيف)
الجمعة 30 أكتوبر 2020 / 16:18

داعش "يختبئ" في مدن تركية

على الرغم من الانكسار شبه الكامل الذي أصاب تنظيم داعش الإرهابي في العديد من الساحات واضمحلال نشاطاته الإجرامية إلا أن دواعش جدد أو مشتبه بهم ما يزالون يظهرون في العديد من المدن التركية، بحسب ما ذكره تقرير موقع "أحوال التركية" الإلكتروني.

ولفت تقرير الموقع إلى أن السلطات التركية تعلن إلقاء القبض على المزيد من عناصر داعش وهي ظاهرة تثير الاستغراب عن سكوت السلطات التركية على هؤلاء إلى توقيت وأجل محدد تنتهي فيه مهمتهم أو أن يتم تكليفهم بمهام أخرى.

وفي آخر تطورات ملف داعش في تركيا، ألقت قوات الأمن التركية القبض على 16 أجنبياً متهمين بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، بولاية صامسون شمالي البلاد.

ونفذت فرق مكافحة الإرهاب، اليوم الجمعة، حملة مداهمات متزامنة على أماكن إقامة المطلوبين، في ولاية صامسون، بحسب وكالة الأناضول للأنباء التركية.

وأسفرت العملية عن القاء القبض على 15 عراقياً وآخر سوري، تبين أنهم كانوا ينشطون في صفوف داعش. وصادرت الفرق مواد رقمية عثرت عليها في أماكن إقامة المتهمين.

وقررت النيابة العامة في ولاية صامصون شمالي تركيا، ترحيل 6 مواطنين عراقيين تم توقيفهم في وقت سابق، خلال عملية أمنية ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت قوات مكافحة الإرهاب لدى مديرية أمن صامصون، أوقفت 14 مشتبهاً في صلتهم بتنظيم داعش، إثر عملية أمنية نفذتها بالولاية، يوم 21 سبتمبر (أيلول) الماضي.