الخميس 28 يناير 2021
موقع 24 الإخباري

عبيد الطاير يبحث مع وزير المالية الروسي تعزيز العلاقات الثنائية

بحث وزير الدولة للشؤون المالية عبيد الطاير، اليوم الأربعاء، مع وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، في اجتماع عقد عبر تقنيات الاتصال المرئي، سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الإمارات وروسيا، في الشؤون المالية والتجارة والاستثمار، ومشاركة الدولة في برنامج الشراكة العالمية للشمول المالي "GPFI" ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين.

وأشاد عبيد الطاير بعمق ومتانة العلاقات الثنائية التي تجمع بين دولة الإمارات وروسيا، مؤكداً ضرورة مواصلة الحوار بين البلدين الصديقين لتعزيز أطر التعاون وفتح آفاق جديدة للعمل المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية.

وقال: "تحرص وزارة المالية على تعزيز الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين الإمارات وروسيا بمواصلة الحوار والتنسيق المشترك في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك لخلق مجالات تعاون جديدة تساهم في تعزيز النمو الاقتصادي بين البلدين".

وعن برنامج الشراكة العالمية من أجل الشمول المالي "GPFI"، توجه الطاير بالشكر إلى روسيا على تعاونها ودعمها لاستمرار مشاركة دولة الإمارات في البرنامج ضمن المسار المالي لمجموعة العشرين "G20" للسنوات المقبلة بصفتها عضواً من خارج مجموعة العشرين، مشيراً إلى أن الأولوية للمشاركة في البرنامج ستكون لمعالجة العوائق التي تحول دون الشمول المالي من خلال التقنيات وتنفيذ خطة الدفع عبر الحدود، والتي تشمل التحويلات.

وعن التعاون والشراكة في المجالات التجارية والاستثمارية، تباحث الطرفان سبل تسهيل وتعزيز السياحة والأعمال الروسية في دولة الإمارات.

كما استعرض الاجتماع إجراءات هيئة الأوراق المالية والسلع، الجهة المنظمة للأسواق المالية في الدولة، في مراجعة مشروع قانون تنظيم إصدار وطرح الأصول المشفرة.

ويأتي هذا التشريع لضمان قواعد عادلة وشفافة وموضوعية لتسهيل معاملات الأصول المشفرة وإجراءات المشاركة فيها، كما يوفر التشريع أيضاً إمكانية معرفة الأسعار وضمان شفافية الطلبات والصفقات، وبالتالي زيادة عدد المعاملات بما في ذلك حجم التداول والعائد التجاري.


T+ T T-