الجمعة 27 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

مزارع يستخدم حيلة تبقي البصل طازجاً لمدة عام

سلّط مزارع من ولاية أوريغون الأمريكية الضوء على سبب تخزين البصل لمدة تصل إلى 8 أشهر في الولايات المتحدة قبل وصوله إلى المتاجر، وشارك نصائحه لإبقاء البصل طازجاً في المنزل لمدة تصل إلى عام كامل.

ويستخدم شاي مايرز، الرئيس التنفيذي لشركة Owyhee Produce حسابه على تيك توك لإعطاء الناس نظرة ثاقبة حول طرق الزراعة، والعديد من مقاطع الفيديو الخاصة به مستوحاة من أسئلة المشاهدين.

وتساءل أحد مستخدمي تيك توك حول سبب تخزين البصل لوقت طويل، وقال " هل البصل الذي أحصل عليه من المتجر يزيد عمره عن عام؟".

ورداً على هذا السؤال قال مايرز "إذا اشتريت بصلة من متجر البقالة في الأسابيع الأولى من شهر أكتوبر (تشرين الأول)، فإنها ستخرج مباشرة من الحقل، وبخلاف ذلك تعتمد المتاجر على المنتجات المخزنة من نوفمبر (تشرين الثاني) حتى منتصف أبريل (نيسان).

وأضاف مايرز " يجب أن يخرج البصل الخاص بك من مخزن كبير مثل هذا المخزن خلفنا حتى نتمكن من الاستمرار في إمدادك حتى يكون لديك طعام لتأكله".

كما سأل عدد من الأشخاص مايرز عن سبب تلف البصل بعد أسبوع أو نحو ذلك في المنزل إذا كان من الممكن تخزينه لمدة تصل إلى ثمانية أشهر؟

وصوّر مايرز نفسه مرة أخرى في وحدة التخزين، موضحاً أن الهواء يأتي من الأمام وتحت 12 قدماً من أكوام البصل قبل الخروج من الخلف، وأوضح أن الأمر كله يتعلق بتدفق الهواء، وهكذا نحافظ على جودة البصل، والأمر الآخر، هو الحفاظ على درجة الحرارة وثباتها وانخفاض الرطوبة.

ولحفظ البصل لوقت طويل في المنزل، ينصح مايرز بعدم وضع البصل في الثلاجة، والحفاظ على جفافه من خلال وضعه في أكياس ورقية للتخلص من الرطوبة، والنصيحة الثالثة هي وضع البصل في درجة حرارة ثابتة، مثلاً تحت حوض المجلى في المطبخ، أو تحت الدرج أو في القبو، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
T+ T T-