تصاميم أنيقة لنظارات تحمي من الضوء الأزرق (سي نت)
تصاميم أنيقة لنظارات تحمي من الضوء الأزرق (سي نت)
الأربعاء 18 نوفمبر 2020 / 20:26

7 نظارات أنيقة تحمي عينيك من الضوء الأزرق

24- إعداد: سامي حسين

يمكن أن يؤدي التعرض للضوء الأزرق الصادر من شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وغيرها إلى إرهاق العينين والتأثير بشكل سلبي على النوم، وهنا يأتي دور النظارات التي تحجب أشعة الضوء الأزرق.

وباستخدام هذه النظارات، يتم تصفية بعض الأشعة الزرقاء وحماية العينين منها. وفيما يلي مجموعة من النظارات الأنيقة التي تحمي عينيك من أشعة الضوء الأزرق، بحسب موقع سي نت:

Peepers Clark Focus Blue Light
تعتبر نظارات الضوء الأزرق من بيبرز ميسورة التكلفة (أقل من 30 دولار)، ومع ميزة التكبير يمكن استخدامها كنظارات قراءة. وتقول الشركة أن تقنية الضوء الأزرق الخاصة بها يمكن أن تقلل 40% أكثر من الأشعة الضارة من طيف الضوء الأزرق، وهي مثالية عندما تحاول تجنب الأضرار التي تأتي مع التعرض المفرط للضوء الاصطناعي من شاشة الكمبيوتر وتمنع إجهاد العين الرقمي.



Prive Revaux
تبيع العلامة التجارية الفاخرة نظارات للوقاية من الضوء الأزرق بسعر 35 دولار فقط، و تحتوي عدساتها على مرشحات ضوء أزرق مع طلاء مضاد للتوهج لتقليل إجهاد العين.



Urban Outfitters Indigo Aviators
نظارة مميزة مع إطار ذات حواف بلون ذهبي، ويمكن أن تحمي تقنية ترشيح الضوء الأزرق عينيك أثناء التحديق بالشاشات، ولن يثقل الإطار المعدني الرقيق على وجهك، ولا يزيد سعر النظارة عن 18 دولار.



Gunnar Intercept
تقدم الشركة المنتجة طيف عامل حماية للضوء الأزرق يتراوح بين أقل حماية من 35 إلى حماية مرتفعة عند 98، وتوصي الشركة بعامل الحماية 98 إذا كنت تعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في وقت متأخر من الليل.



Felix Gray Roebling
إلى جانب التصميم الأنيق، قامت فيليكس جراي بتضمين مرشحات حجب الضوء الأزرق مباشرة في العدسات وأضافت طلاءً مضاداً للانعكاس، وتأتي هذه النظارات باللون الأزرق أو البنفسجي وبسعر 95 دولار.



Ottoto Savoy
نظارة رائعة بسعر 98 دولار مع عدد كبير من الإطارات، وتحث شركة غلاسيس يو إس أي الأشخاص الذين يقضون أكثر من 5 ساعات يومياً على الكمبيوتر أو بالتحديق بهواتفهم بضرورة استخدام هذه النظارة.



Eyeconic, Cole Haan CH5005
Eyeconic هي بالتأكيد الأكثر شهرة في المجموعة، وتضم مجموعة مختارة من العلامات التجارية المصممة، ومعظم النظارات يزيد سعرها عن 140 دولاراً، مع إطارات من كالفن كلاين ونايكي وكول هان، على سبيل المثال لا الحصر. ويمكن إضافة تقنية حجب الضوء الأزرق إلى أي من هذه النظارات، والتي تقول الشركة إنها تقلل من التعرض للضوء الأزرق بنسبة تصل إلى 85%، مما يجعلها واحدة من أفضل النظارات الواقية لمستخدمي شاشات الكمبيوتر.