الجمعة 27 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

سيتيزن تطلق باكورة ساعاتها الذكية

أعلنت شركة سيتيزن إطلاق الساعة CZ Smart الجديدة، باكورة إنتاجها من الساعات الذكية.

وأوضحت الشركة اليابانية أن ساعتها الجديدة تعتمد على التصميم التقليدي لموديلات سيتيزن الميكانيكية وتأتي في ثلاثة إصدارات مختلفة من حيث اللون والجسم الفولاذي والأساور، ولكنها تشترك في التجهيزات.

وتأتي الساعة الذكية الجديدة مزودة بشاشة AMOLED قياس 1.28 بوصة وتعمل بدقة وضوح 416×416 بيكسل ومحمية بطبقة Gorilla Glass 3 للحماية من الخدوش، وينبض بداخلها المعالج كوالكوم Snapdragon Wear 3100 مع ذاكرة فلاشية سعة 8 جيجابايت وتقنية الواي فاي وتقنية البلوتوث والنظام العالمي لتحديد المواقع GPS وتقنية اتصالات المجال القريب NFC.

وتروج شركة سيتيزن لساعتها الذكية الجديدة قياس 46 ملم بمقاومة الماء حتى عمق 30 مترا، وتشغيل بطارية حتى 24 ساعة، وإعادة الشحن بكابل مغناطيسي يثبت على الجانب الخلفي، وتشتمل باقة تجهيزات الساعة الذكية الجديدة مستشعر نبضات القلب، والبارومتر، ومقياس التسارع، والجيروسكوب، وجميع وظائف اللياقة البدنية المعتادة لنظام التشغيل Wear OS.

وبالسماعة المدمجة والميكروفون يمكن للمستخدم استعمال المساعد الصوتي غوغل Assistant وقبول المكالمات الهاتفية، كما يوفر نظام التشغيل Wear OS وظائف شاملة، مثل إظهار الإشعارات من هواتف أندرويد أو أجهزة آي فون المقترنة بالساعة الذكية، مع دعم تطبيقات Wear OS من الشركات الأخرى ودمج وظائف غوغل Fit غوغل Pay.

وأعلنت شركة سيتيزن طرح ساعتها الجديدة في الأسواق بدءاً من 14 ديسمبر (كانون الأول) المقبل بـ 395 دولاراً أمريكياً.
T+ T T-