الجمعة 27 نوفمبر 2020
موقع 24 الإخباري

إنستغرام ومسنجر تقدمان ميزة جديدة متوفرة على واتس أب

تعبيرية
تعبيرية
حصل تطبيقا إنستغرام وفيس بوك مسنجر على ميزة جديدة قد تكون مألوفة لدى الأشخاص الذين يستخدمون تطبيق واتس أب.

الميزة الجديدة التي يطلق عليها اسم Vanish Mode تسمح بالحذف التلقائي للرسائل النصية بمجرد عرضها ومغادرة المستلم للدردشة، وهذا أسرع مما يحصل على تطبيق واتس أب، الذي يحتفظ بالرسائل لمدة 7 أيام قبل أن تختفي.

ولسوء الحظ فإن Vanish Mode متاح في الولايات المتحدة فقط في الوقت الحالي، مع توقعات بأن يتم طرح هذه الميزة في بلدان أخرى خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

وظهرت الرسائل المؤقتة للمرة الأولى في تطبيق سناب تشات، مما يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل نصية وصور ومقاطع فيديو تختفي عندما يغادر المستخدمون نافذة الدردشة، كما تمت إضافة القصص، وهي عبارة عن مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو والبطاقات النصية التي تختفي بعد فترة 24 ساعة إلى واتس أب وإنستغرام ومسنجر.

ومع إضافة رسائل التلاشي إلى إنستغرام مسنجر، جلبت فيس بوك الآن هذه الميزة إلى خدمات الدردشة الثلاثية. وسيتم إخطارك عندما يأخذ شخص ما لقطة شاشة عند الدردشة في وضع الاختفاء، وهي ميزة أمان رائعة. وكما هو الحال مع سناب تشات لا توجد ميزة مضمنة تمنع الأشخاص من استخدام الكاميرا - أو هاتف ذكي آخر - لالتقاط صورة لما يحدث على الشاشة.

ولتنشيط الميزة الجديدة، ستحتاج إلى التمرير سريعاً لأعلى داخل نافذة الدردشة، وستعرض نافذة الدردشة على إنستغرام ومسنجر بعد ذلك دائرة تحميل صغيرة، قبل أن تصبح الواجهة مظلمة للإشارة إلى تنشيط الميزة، وللخروج منها ما عليك سوى التمرير لأعلى مرة أخرى.

وتجدر الإشارة إلى أن إنستغرام ومسنجر فيس بوك لا تستخدمان التشفير من طرف إلى طرف افتراضياً، لذلك، قد لا ترغب في استخدام هذه الميزة لأي شي خاص جداً وسرّي. وإذا كنت ترغب في الاشتراك في الدردشات المشفرة من طرف إلى طرف، فستحتاج إلى استخدام ميزة المحادثة السرية المخبأة في مسنجر، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
T+ T T-