الإثنين 25 يناير 2021
موقع 24 الإخباري

باني يفوز بنصيب الأسد في حفل جوائز الموسيقى الأمريكية للاتينيين

حصد المغني البورتوريكي باد باني نصيب الأسد من جوائز الموسيقى اللاتينية في حفل توزيع جائزة الموسيقى الأمريكية American Music Awards ، وهو تكريم كان تقليدياً يقدم لأصحاب الأعمال الفنية الفرنسية والإنجليزية عبر تاريخه الممتد منذ أكثر من أربعة عقود ولكن في 2020 دشن قسم لاتيني إقرارا بأهمية الأعمال الفنية للمبدعين اللاتينين.

وكان مالوما وجينيفر لوبيز وبيكي جي أبطال ليلة فاز فيها باني بجائزتين بوصفه أكثر النجوم اللاتينية شهرة على المستوى الدولي وهيمنت فيها أيضاً تايلور سويفت على الفئات العامة مرة أخرى.

وحصلت سويفت على لقب فنان العام للمرة الثالثة على التوالي والمرة السادسة في حياتها المهنية، وهو رقم قياسي لم يصل إليه أي مغني آخر منذ بداية توزيع هذه الجوائز في عام 1974.

باني وبيكي جي يسيطران في الفئات اللاتينية:
تُعد جائزة الموسيقى الأمريكية بمثابة مقدمة لجوائز جرامي المرموقة رغم الاختلاف في تحديد الفائزين من خلال استطلاع شعبي موجه إلى محبي الموسيقى، بدلا من التصويت عليها من قبل خبراء الصناعة.

وأقيم الحفل هذا العام دون جمهور في لوس أنجليس (الولايات المتحدة) بشكل شبه افتراضية، ودشن قسما مخصصا للموسيقى اللاتينية بسبب "شعبيتها المتزايدة" بين الجمهور في الولايات المتحدة.

وبرز باني في هذا القسم الجديد بفوزه بجائزة أفضل ألبوم لاتيني عن ألبومه الشهير "YHLQMDLG" وأيضاً بنيله جائزة الفنان اللاتيني المفضل" لدى الجمهور.

وفي بداية الحفل، كان البورتوريكي مسؤولاً عن تسليط الضوء على النجاح الذي حققته الأصوات اللاتينية في جميع أنحاء العالم.

وفازت بيكي جي بلقب "الفنانة اللاتينية المفضلة"، ونالت كارول جي جائزة أفضل أغنية لاتينية عن عملها "توسا" إلى جانب نيكي ميناج، وهي أغنية رشحت في جوائز جرامي السابقة لكنها في النهاية لم تفز بأيا منها.
وقالت بيكي جي عبر شبكات التواصل الاجتماعي فور حصولها على الجائزة: "كل هذا كان مغامرة، ولا تزال على هذا النحو، لكنها لحظات تذكرني بأنني بالضبط حيث يجب أن أكون".

مالوما وجينيفر لوبيز بطلان رئيسان في الحفل:
وفي قسم الأداء، تألقت مالوما وجينيفر لوبيز في واحدة من أكثر فعاليات الليلة روعة من خلال تقديم أغنيتين "Pa Ti" و"Lonely" باللغتين الإسبانية والإنجليزية.

تايلور سويفت تفوز بنصيب الأسد في الفئات العامة:
بعد حصد لقب فنان العام للمرة الثالثة على التوالي، إلى جانب أفضل فنان بوب وأفضل فيديو عن "كارديجان"، اكتسحت تايلور سويفت مرة أخرى جائزة الموسيقى الأمريكية لهذا العام.

وخلال العام الماضي، تم اختيار سويفت كـ"فنان العقد" في نفس الجوائز، وهو تكريم شرفي حصلت عليه بشكل مشترك مع رموز آخرين.

وتمكن فقط المغني ذا ويكند من تجاوزها بالفوز بثلاث جوائز، كفنان Male Soul / R & B المفضل وألبوم Soul / R & B المفضل وأغنية Soul / R & B المفضلة. 
T+ T T-