الإثنين 23 نوفمبر 2020 / 16:05

مجلس الشارقة للتعليم وجمعية حماية اللغة العربية يعززان تعاونهما المشترك

وقع مجلس الشارقة للتعليم اليوم عبر التواصل المرئي اتفاقية تعاون مع جمعية حماية اللغة العربية تقوم بموجبها الجمعية بتبني القصص القصيرة الفائزة في مسابقة "ركائز" للقصة القصيرة بفرعيها اللغة العربية واللغة الإنجليزية وطرحها في مجموعة قصصية.

وتسعى المبادرة تسعى الى تشجيع الطلبة والميدان التعليمي والمجتمعي على كتابة و قراءة القصص ليصبحو مشاريع واعدة في فضاءات الكتابة القصصية، وهذا التعاون سيبدأ بوضع تصور لقصص الأطفال الفائزة في القصة القصيرة من خلال تصاميم تناسب موضوعات قصصهم ومن ثم طباعتها بشكل فاخر تمهيدا لتوزيعها وطرحها للمكتبة العربية والأجنبية.

وفازت الطالبة سلسبيل أحمد السباعي بالمركز الأول عن قصتها في الغرفة المجاورة" ونالت الطالبة جودي جوني جبور بالمركز الثاني عن قصتها " طريقي إلى السعادة ".. فيما حققت الطالبة ملاك حسن نصار المركز الثالث عن قصتها " مدغشقر والموت الأسود ".

وبالنسبة للقصص الفائزة باللغة الإنجليزية فقد حازت الطالبة أرنكا أرن على المركز الأول بقصتها " إيناره" والمركز الثاني للطالب سيف علي باسل عن قصته " شيرل آند اسمث " اما المركز الثالث فقد حصلت عليه الطالبة هيب إيلن عن قصتها " ذات سمايل تين أوف باك بينز".