الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو فهد علي (وام)
الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو فهد علي (وام)
الإثنين 23 نوفمبر 2020 / 16:37

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يعلن أجندة الموسم الجديد ونظام التصنيف الفردي

كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو، خلال مؤتمر صحافي افتراضي عقده اليوم الإثنين، عن أجندة بطولات ومسابقات موسم الجوجيتسو 2021، والتعديلات الفنية الجديدة على نظام التصنيف، وأنظمة بعض البطولات الحالية، ما ينسجم مع رؤية الاتحاد للارتقاء برياضة الجوجيتسو وتعزيز حضورها على مستوى الدولة، وتشجيع الأجيال الجديدة من الرياضيين على الانخراط في ممارستها والصعود منها إلى منصات التتويج القارية والعالمية، لاستكمال مسيرة الإنجازات الحافلة التي بدأها الاتحاد منذ تأسيسه في 2012.

حضر المؤتمر الصحافي الافتراضي، نائب رئيس الاتحاد، محمد سالم الظاهري، والأمين العام فهد علي الشامسي، الأمين العام، ومدير الإدارة الفنية، مبارك صالح المنهالي، ومدير إدارة التسويق والاتصال، محمد حسين المرزوقي، وممثلو وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية.

وأعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن أجندة فعالياته المحلية لموسم الجوجيتسو المقبل، مع أبرز التعديلات المدرجة ضمن أجندة الموسم، حيث تقرر إضافة جولتين جديدتين إلى الجولات الثلاث لكل من بطولة كأس نائب رئيس الإمارات للجوجيتسو، وبطولة أم الإمارات للجوجيتسو، لتصبح خمس جولات لكل بطولة، وقرر الاتحاد تعديل اسم البطولتين ليصبح دوري كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو، ودوري أم الإمارات للجوجيتسو.

وقرر الاتحاد تعديل اسم البطولتين ليصبح دوري كأس نائب رئيس الإمارات للجوجيتسو، ودوري أم الإمارات للجوجيتسو.

وفي بداية كلمته خلال المؤتمر، توجه محمد سالم الظاهري بالشكر إلى القيادة الرشيدة لدعمها الكبير لرياضة الجوجيتسو، انطلاقاً من القناعة الراسخة بأهمية هذه الرياضة ودورها الإيجابي في تنمية وتطوير كفاءة الفرد وتحقيق الانسجام والتماسك داخل المجتمع.

وقال الظاهري: "تتيح زيادة عدد جولات البطولتين وتحويلهما إلى دوريات محلية للجوجيتسو أمام الرياضيين والأندية فرصةً إضافية لتحسين الأداء والتصنيف، والتحضّير بشكلٍ أفضل للاستحقاقات العالمية، خاصةً أنه يسمح للرياضيين بالمشاركة في موسم أطول حافل بمزيد من المنافسات، وإلى جانب ذلك، ستشهد بطولة كأس رئيس الدولة للجوجيتسو إضافة فئة السيدات لأول مرة، وستستكمل منافساتها وفق نظام الفرق وتتكون من ثلاث جولات، لفئات الناشئين والشباب والكبار".

وتابع: "تتمحور أهدافنا حول رعاية ودعم مواهب الجوجيتسو في الدولة ..وفي ضوء الإقبال الكبير على بطولاتنا المحلية خلال الأعوام الماضية، وجدنا أنه من المنطقي أن نمنح اللاعبين دافعاً إضافياً لمواصلة السعي وتقديم أداءٍ متميّز على بساط المنافسات وكلنا ثقة بأن رياضيي الجوجيتسو على أتم الاستعداد لخوض موسم أطول من المنافسات الحماسية والمشوقة بشكلٍ يصقل مهاراتهم ومواهبهم المتميّزة، ويضعهم في المستوى المناسب لدخول الاستحقاقات الدولية من أجل رفع اسم الإمارات في جميع المحافل".

وتم الإعلان خلال المؤتمر عن إطلاق بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو، كإضافة مهمة جديدة لموسم الجوجيتسو، وتحديد موعدها في ختام الموسم المحلي وتعتمد البطولة النظام الفردي، فيما تمنح نقاطاً مضاعفةً للمشاركين، الأمر الذي يعزز المنافسة الشريفة بين اللاعبين، ويدفعهم لبذل المزيد من الجهود.

وإلى جانب التعديلات على أنظمة البطولات، كشف المؤتمر عن اعتماد نظام تصنيف فردي للاعبين ضمن الفئات العمرية الثلاث الناشئين والشباب والكبار، حيث يحصد اللاعبون في كل مرةٍ يدخلون فيها البساط النقاط لهم ولأنديتهم، فيما يحصدون النقاط لتحسين تصنيفهم الفردي ..وفي ختام موسم الجوجيتسو، سيتم تحديد أصحاب التصنيف الأفضل في جميع الفئات لتكريمهم على التميز.

وأعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن رفع الموازنة المخصصة للجوائز النقدية لمختلف البطولات المدرجة على أجندة الفعاليات المحلية لموسم 2021 لتصل إلى 5 ملايين درهم إمارتي بشكلٍ إجمالي، ما يعزز إقبال اللاعبين والأندية على المشاركة في البطولات المحلية.

وبدوره شدد فهد علي الشامسي على أن جميع منافسات الجوجيتسو لموسم 2021 ستترافق مع تطبيق صارم لإجراءات الصحة والسلامة المعتمدة من الهيئات المحلية والاتحادية المعنية، منوهاً بأن اتحاد الإمارات للجوجيتسو كان في طليعة الجهات التي استأنفت الأنشطة الرياضية في الدولة، مع الالتزام بتطبيق إجراءات صارمة للحفاظ على الصحة والسلامة في جميع البطولات ومرافق التدريب.

وقال: "مع اقترابنا من نهاية عامٍ استثنائي بجميع المعايير، نتطلع لدخول الموسم المقبل بتصميم أكبر على تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات .. وبدورنا نحرص على منح اللاعبين الفرص المتكافئة لتحسين أدائهم، ولهذا فقد أعدنا مؤخراً افتتاح صالات التدريب في جوجيتسو أرينا، وأتحنا للاعبي مختلف الأندية فرصة التدرب تحت إشراف الفريق الفني للمنتخب الوطني، بشكلٍ يضمن تحسين مستويات الأداء ..ونثق بأن التعديلات التي أجريناها على البطولات الحالية وإطلاق بطولة الإمارات الوطنية للجوجيتسو، ونظام التصنيف الفردي الجديد ستشجع اللاعبين واللاعبات على مواصلة مسيرتهم المميزة التي سجلوا خلالها إنجازاتٍ مشرفة تحسب لهم ولمكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للجوجيتسو".

وقام مبارك صالح المنهالي بتقديم شرح تفصيلي عن أجندة مسابقات الموسم، في رده على أسئلة الصحفيين، حيث قام بتفصيل الروزنامة، وإلقاء الضوء على التعديلات في التصنيف وفي عدد الجولات، وفي الجوائز المالية، وطرق احتساب النقاط للفرق واللاعبين.

وقام محمد حسين المرزوقي باستعراض المشاركات الدولية وبطولات المحترفين، وشرح رؤية الاتحاد في الحرص على تحقيق التكامل بين المسابقات بما يصب في النهاية في صالح المنتخبات الوطنية التي تنتظرها تحديات قارية وعالمية كبرى، مؤكدا أن الاتحاد برئاسة سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي يبدأ كل عام مما توقف عنده في العام السابق، لاستدامة التطور والبناء وتعزيز مكانة الدولة كعاصمة عالمية للجوجيتسو وموطن للتميز والابداع في تلك الرياضة.