الإثنين 25 يناير 2021
موقع 24 الإخباري

ما هي أكثر الدول التي يحلم سكان العالم بالانتقال للعيش فيها؟

خريطة للدول المفضلة للانتقال للعيش فيها (ديلي ميل)
خريطة للدول المفضلة للانتقال للعيش فيها (ديلي ميل)
كشفت خريطة جديدة تم إنشاؤها بواسطة بيانات بحث غوغل عن أكثر الدول التي يحلم الكثيرون بالسفر إليها والانتقال للعيش فيها.

وتصدرت كندا القائمة، حيث يحلم مواطنو 30 دولة بالانتقال إليها، بما في ذلك مواطنو بريطانيا والمكسيك وفرنسا، فيما احتلت اليابان المرتبة الثانية بواقع 13 دولة يحلم مواطنوها بالانتقال للعيش فيها، من بينهم مواطنو أمريكا وكندا وأستراليا.

وتأتي إسبانيا في المركز الثالث، حيث صنفها مواطنو 12 دولة على أنها أفضل مكان لبناء حياة جديدة، بما في ذلك 6 دول في أمريكا الجنوبية: كولومبيا والإكوادور وبيرو وتشيلي وبوليفيا والأرجنتين، بالإضافة إلى السويد وفنلندا.

وتم وضع الخريطة من قبل شركة الخدمات المالية Remitly والتي نظرت في بيانات البحث على غوغل من 100 دولة، وتقول إنها أنشأت هذه الخريطة من خلال النظر في متوسط حجم البحث الشهري عن العبارات المرتبطة بشكل شائع بالانتقال إلى الخارج والأكثر بحثاً عن مواقع جديدة داخل 100 دولة.

وتظهر البيانات أن كندا المعروفة بسكانها المحليين الودودين، ومناظرها الجميلة، وفرص العمل ذات الأجر الجيد، تثبت أنها مفضلة بشكل واضح للانتقال لدى الكثيرين، وأضافت الشركة "احتلت كندا مكانة بارزة في مؤشر السلام العالمي كواحدة من أكثر الأماكن أماناً للعيش فيها، وتتفاخر بمعدلات بطالة منخفضة إلى جانب عدد كبير من خيارات الهجرة، فلا عجب أن كندا تتفوق على بقية بلدان العالم".

وخلف إسبانيا جاءت ألمانيا بواقع 8 دول يرغب مواطنوها بالانتقال إليها، وأستراليا بواقع 5 بلدان، وسويسرا بواقع 4 دول، والبرتغال 3 دول، والولايات المتحدة والمملكة المتحدة بواقع دولتان لكل منهما.

وبالإضافة إلى خريطة العالم، أصدرت Remitly أيضاً خرائط تفصيلية إقليمية تعرض أكثر مواقع الهجرة رواجاً، ففي أوروبا، يتوق الألمان للانتقال إلى سويسرا، ويحرص الإسبان على العيش في فرنسا، بينما يحب اليونانيون حزم أمتعتهم والاستقرار في ألمانيا.



وفي أمريكا الشمالية يرغب المواطنون في جامايكا بالانتقال شمالاً إلى كندا، بينما يفضل الكوستاريكيين الانتقال إلى إسبانيا، في حين يرغب سكان جزيرة سانت لوسيا بالانتقال إلى المملكة المتحدة.





وعندما يتعلق الأمر بقارة أوقيانوسيا، اختار سكان نيوزيلندا فيجي كمكان يرغبون في الانتقال إليه، واختار سكان فيجي نيوزيلندا، وتظهر خريطة آسيا أن الروس حريصون على الانتقال إلى الولايات المتحدة، بينما يرغب اليابانيون بالانتقال إلى بريطانيا.





وتكشف خريطة إفريقيا أن مواطني جنوب إفريقيا يرغبون أكثر بالعيش في كندا ذات التصنيف الأعلى، ويرغب المصريون في العيش والعمل في عمان، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.


T+ T T-