الأربعاء 25 نوفمبر 2020 / 22:58

أفضل المنبهات الذكية التي تحاكي شروق الشمس

24- إعداد: سامي حسين

جمع موقع بيزنس إنسايدر الأمريكية أفضل المنبهات الذكية التي تحاكي شروق وغروب الشمس، هذه أبرزها.

Philips Smartsleep Connected
منبه ذكي متصل بالهاتف، يسمح بتحديد مدة ولون وصوت ومستوى برامج الاستيقاظ، ويقدم توصيات لتحسين بيئة النوم، ويمكن إعداد ما يصل إلى 16 إنذارا، ومحاكاة غروب الشمس، إذ يتناقص السطوع تدريجياً من الأصفر الفاتح إلى الأحمر الهادئ. 

وتم دمج تقنية Ambitrack من فيليبس في الجهاز لتتبع عادات النوم، ومعرفة أجواء غرفة النوم، بما في ذلك درجة الحرارة والرطوبة والضوء ومستويات الصوت.



Hatch Restore
يحتوي المنبه الذكي على معظم خيارات الإضاءة، ويمكن التحكم فيها بالكامل عبرتطبيق Hatch Sleep متعدد الوظائف، الذي يتميز بأكثر من 30 خيار للصوت، و20 خيار للضوء، مع خيارات مخصصة بالكامل للنوم والاستيقاظ عبر التطبيق.

ويتصل المنبه بالهاتف الذكي عبر البلوتوث، ويمكن ضبط روتين نومك اليوم مع أكثر من 18 إنذار، وهناك العديد من الميزات للاختيار من بينها، بما في ذلك مصباح القراءة بجانب السرير، والتأملات الموجهة، وقصص النوم.

ويحتوي المنبه على أكثر من 30 صوتاً مهدئاً للنوم، والعديد من خيارات العلاج بالضوء، بما في ذلك ظلال البرتقالي الدافئ، والباستيل المريح.



iHome Zenergy Dream Mini
ينتج هذا المنبه محاكاة لطيفة لشروق الشمس وسيوقظك تدريجياً على أنغام أغنيتك المفضلة، مع الكثير من الخيارات، ولا يشغل المنبه مساحة كبيرة على الطاولة في غرفة النوم.

ويمكن التحكم في معظم وظائفه بـ 15 زراً في الجزء العلوي من الجهاز، ويحتوي على الكثير من الخيارات التي يجب إعدادها يدوياً، وتحافظ البطارية المدمجة على إعدادات الوقت والتنبيه حتى بعد انقطاع التيار الكهربائي.

ومن الميزات الرئيسية فيه زر ZENERGY الذي ينشط الأصوات المهدئة المصحوبة بأضواء ملونة لطيفة، وهو قابل للتخصيص مع أزرار "النوم" و "البقاء نائماً"، والتي تتيح الاختيار بين مجموعة من خيارات الصوت والضوء و 13 صوتاً للاسترخاء، و9 دورات علاج بالضوء.



Casper Glow Light
صمم المنبه لتوفير إضاءة ليلية لاسلكية محمولة، ويستخدم حركات بسيطة لتشغيله، وهو عبارة عن أسطوانة صغيرة محمولة يمكن التحكم فيها بسهولة بالقليل من الحركات، إذ يمكن تشغيله بقلبه، وتدويره لزيادة الضوء وتقليله، وهزه لتشغيل الضوء الليلي.

والجهاز بسيط وصغير الحجم، وبألوان لطيفة ودافئة من الضوء من أجل نوم أفضل. ويمكن تشغيل الجهاز دون توصيله بالهاتف المحمول، لكن التطبيق ضروري لضبط أوقات النوم والاستيقاظ، بعرض ضوء غروب الشمس أو شروق الشمس الذي يمكن أن يستمر من 15 إلى 90 دقيقة.



Philips SmartSleep Wake-Up Light
يتميز بتصميم كروي لمحاكاة لشروق الشمس، وهو جهاز بسيط ويدوي ولا حاجة لتطبيق هاتفي لاستخدامه، وهو واحد من أكثر منبهات شروق الشمس مبيعاً لدى فيليبس.

وتعتم الشاشة تلقائياً عندما تصبح الغرفة مظلمة، في حين يعطي المنبه تجربة استيقاظ رائعة في الصباح مع ازدياد الضوء بشكل تدريجي، وفي غضون 30 دقيقة يغمر غرفة النوم بأضواء برتقالية وصفراء وأصوات لطيفة.