الأربعاء 25 نوفمبر 2020 / 20:59

الرميثي يشهد ختام تمرين "سيف العرب" العسكري في مصر

شهد رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، ختام التمرين العسكري المشترك "سيف العرب" المقام حالياً في مصر، بمشاركة الإمارات، والسعودية، والأردن، والبحرين، والسودان، وذلك في ميادين التدريب القتالي بنطاق المنطقة الشمالية العسكرية بقاعدة محمد نجيب العسكرية.

ويأتي التدريب في إطار دعم علاقات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكافة الدول المشاركة بالتدريب، وتعزيز القدرة على إدارة وتنفيذ مهام قتالية مشتركة باستخدام مختلف الأسلحة الحديثة.

ويهدف التمرين إلى التدريب على أمن واستقرار وحماية حدود الدول المشاركة، ومكافحة الإرهاب، واكتساب الخبرات، وتطوير التدريب للقوات المسلحة، والتدريب ضمن التحالفات العسكرية من خلال التدريب على العمل المشترك، والتدريب على الحرب غير النظامية، وتدريب القادة والأركان على مهام القيادة والسيطرة.

وتأتي مشاركة قواتنا المسلحة في هذا التمرين ضمن الخطة التدريبية المتضمنة استمرار المشاركة في التمارين المشتركة داخل الإمارات وخارجها، لتطوير التدريب وتأهيل منتسبي القوات المسلحة، واكتساب المهارات التدريبية.

كما حضر الرميثي والوفود المشاركة البيان العملي الختامي، الذي نفذت فيه القوات العربية المشاركة عملية اقتحام بؤرة إرهابية مسلحة داخل قرية حدودية وتطهيرها من العناصر الإرهابية.

من جانب آخر، التقى رئيس أركان القوات المسلحة الإماراتي خلال زيارته لمصر، رئيس أركان القوات المسلحة المصرية الفريق أركان حرب محمد فريد حجازي في منطقة التمرين.

ورحب رئيس أركان القوات المسلحة المصرية بالفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي والوفد المرافق له، واستعرض معه العلاقات العسكرية القائمة بين الإمارات ومصر، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.

وفي اللقاء بحث الجانبان التعاون بين البلدين في المجالات المتعلقة بالشؤون الدفاعية، وتبادل الخبرات والزيارات والتنسيق المشترك.

وأكد الجانبان خلال اللقاء عمق العلاقات التي تجمع البلدين، وحرصهما المشترك على تقويتها وتنميتها بما يعود بالخير والفائدة على الشعبين.