الإثنين 12 أبريل 2021
موقع 24 الإخباري

سناب تطلق وظيفة Spotlight الجديدة بتطبيق سناب شات

أطلقت شركة سناب وظيفة Spotlight الجديدة بتطبيق الدردشة سناب شات Snapchat الشهير، والتي تتيح للمستخدم إمكانية مشاركة مقاطع الفيديو الناجحة بتطبيق سناب شات.

وتتوفر الوظيفة الجديدة في إصدار التطبيق لأجهزة غوغل أندرويد وأجهزة أبل "آي أو إس".

وتظهر وظيفة Spotlight الجديدة للمستخدم كأحد الاختيارات بمجرد النقر على زر "الإرسال"، وقبل نشر أحد الموضوعات في القسم الجديد يمكن إضافته إلى وسم (هاشتاج) معين.

وأكدت الشركة الأمريكية أنه يتم الإشراف على محتويات Spotlight ولا يُسمح بالتعليق عليها بشكل عام، في حين يمكن مشاركتها وتسجيل الإعجاب بها، وهو ما تنص عليه الخدمة صراحة، علاوة على وجود مسابقة إبداعية للحصول على أفضل لقطات الفيديو من المستخدمين، وهي الفكرة الأساسية، التي تعتمد عليها الكثير من الخدمات المشابهة الأخرى مثل Tiktok أو Triller أو إنستغرام Reel.

وتعتمد وظائف سناب شات الأصلية على فكرة إخفاء المحتويات مرة أخرى بعد فترة قصيرة من مشاهدتها؛ حيث يتم إخفاء الصور مثلا بعد ثوان معدودة من مشاهدتها بواسطة الأصدقاء، كما أن قصص سناب Snap Storys، التي تضم الصور ومقاطع الفيديو، تظل متاحة للأصدقاء لمدة 24 ساعة فقط.

وأشارت شركة سناب صراحة إلى أن المحتويات، التي يتم إرسالها إلى قسم Spotlight، تعتبر محتويات عامة ويمكن مشاركتها خارج المنصة، علاوة على أنه يمكن للمستخدم إزالة هذه المحتويات إذا رغب في التراجع عنها.
T+ T T-