الخميس 26 نوفمبر 2020 / 18:41

أتلتيكو الساعي للمنافسة على اللقب يواجه فالنسيا

سيسعى أتلتيكو مدريد للمضي قدماً في المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وتعزيز تفوقه على العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، عندما يحل ضيفاً على فالنسيا بعد غد السبت.

ويحتل أتلتيكو وهو الوحيد الذي لم يخسر بين فرق البطولة العشرين حتى الآن المركز الثاني في القائمة متخلفاً بفارق ثلاث نقاط عن ريال سوسيداد المتصدر الذي لعب 10 مباريات، بينما لعب أتليتيكو ثماني مباريات فقط.

ويتفوق أتليتيكو بثلاث نقاط على ريال مدريد الذي لعب تسع مباريات وبفارق تسع نقاط على برشلونة المتراجع الذي لعب ثماني مباريات أيضاً.

وفاز أتليتيكو الذي يدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في الجولة الماضية على برشلونة 1-0.

وسيخوض فريق سيميوني المواجهة مع فالنسيا محروماً من جهود المهاجمين لويس سواريز الذي يخضع للعزل بسبب إصابته بفيروس كورونا المستجد ودييغو كوستا الذي يعاني من مشكلة في الأوعية الدموية.

وظهر تأثير غياب الثنائي جليا أمس الأربعاء عندما اكتفى فريق سيميوني بتعادل مخيب دون أهداف مع ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي بدوري أبطال أوروبا، ليصبح تأهله لمراحل خروج المغلوب على المحك.

أما المنافس بلنسية صاحب المركز التاسع فقدم أداء جيدا هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد خابي غارسيا رغم التغييرات الكبيرة التي طرأت عليه في الملعب وخارجه.

وسحق بلنسية البطل ريال مدريد 4-1 في وقت سابق من الشهر الجاري ويأمل في تكرار الانجاز أمام الضيف أتلتيكو مطلع الأسبوع المقبل.

ولم يفز أتليتيكو في ملعب ميستايا منذ 2016 لكن فالنسيا أيضاً لم ينتزع نقاط الفوز الثلاث من نادي العاصمة في الدوري منذ 2014.

وبعد تحقيقه فوزاً وحيداً في أخر ست مباريات في الدوري سيلتقي برشلونة المبتلي بالإصابات مع ضيفه أوساسونا.

وسيغيب عن المباراة المقبلة جيرار بيكي ورونالد أراوخو وسيرجي روبرتو وأنسو فاتي وصمويل أومتيتي، بينما لم تتأكد بعد لياقة سيرجيو بوكسيتس لخوض اللقاء وسيقيم الطاقم حالته قبل المباراة.

وعلى المستوى المحلي خسر برشلونة أمام ريال مدريد وأتلتيكو هذا الموسم لكنه عوض هذا التراجع المحلي بالتفوق على المستوى الأوروبي، بعدما ضمن التأهل لمراحل خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الثلاثاء الماضي 4-0 على دينامو كييف الأوكراني في الجولة الرابعة.

وسيلتقي ريال مدريد دون عدد من لاعبي التشكيلة الأساسية مع ضيفه ألافيس يوم السبت.

وبالتأكيد سيغيب عن هذه المباراة القائد سيرجيو راموس ولاعب الوسط فيدريكو بالبيردي والمهاجم لوكا يوفيتش بينما تحوم الشكوك حول مشاركة الهداف كريم بنزيمة وكاسيميرو.

وفي مباريات أخرى يلتقي ريال سوسيداد مع ضيفه فياريال في مواجهة بين صاحبي المركزين الأول والثالث يوم الأحد، بينما يحل إيبار ضيفاً على ريال بيتيس يوم الإثنين في ختام مباريات الجولة.