طفل فلسطيني محملاً بمساعدات غذائية ألمانية (أرشيف)
طفل فلسطيني محملاً بمساعدات غذائية ألمانية (أرشيف)
الخميس 26 نوفمبر 2020 / 19:55

ألمانيا تتعهد بـ56 مليون يورو لتمويل مشاريع فلسطينية في 2021

أعلنت الحكومة الفلسطينية اليوم الخميس، تعهد الحكومة الألمانية بتقديم منحة مالية بـ 55.56 مليون يورو لتمويل مشاريع في قطاع غزة، والضفة الغربية بما فيها القدس، في العام المقبل. 

وقال مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني ستيفان سلامة إن "المنحة الألمانية الجديدة ستستخدم في تمويل مشاريع في قطاعات المياه والصرف الصحي، والبنى التحتية لهيئات الحكم المحلي، ودعم القطاع الخاص والشركات الصغيرة، وقطاع الزراعة، وتشغيل الشباب، والتدريب المهني والتقني". 

وذكر سلامة في مؤتمر صحافي في ختام جولة المشاورات السنوية بين الحكومتين الفلسطينية والألمانية حول المساعدات الألمانية لفلسطين، أن "جميع المشاريع التي ستمولها المنحة تقع ضمن أولويات الحكومة، وتغطي كافة المناطق في الضفة والقدس وقطاع غزة". 

وأوضح أن ألمانيا تساهم أيضاً في ميزانية وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا بـ 161 مليون يورو سنوياً رفعتها في 2020، إلى 170 مليون يورو. 

وبدوره، قال ممثل ألمانيا لدى فلسطين السفير كريستيان كلاغس إن دعم بلاده للحكومة الفلسطينية في 2021 "سيركز على الاقتصاد المتضرر من جائحة كورونا وخلق فرص عمل مؤقتة والحفاظ على ديمومة الخدمات". 

وأكد أن التزام حكومته باستمرار دعم للحكومة الفلسطينية، يأتي في إطار تحقيق هدف إقامة دولة فلسطينية مستقلة، ضمن رؤية حل الدولتين.