جانب من مراسم افتتاح المستشفى في كوناكري أمس الأربعاء (وام)
جانب من مراسم افتتاح المستشفى في كوناكري أمس الأربعاء (وام)
الخميس 26 نوفمبر 2020 / 22:12

الإمارات تفتتح "مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني" في غينيا لمواجهة كورونا

تنفيذاً لتوجيهات ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، افتتح وزير الصحة الغيني الدكتور ريمي لاما، يوم أمس الأربعاء، "مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني" في العاصمة كوناكري، بحضور ممثلين عن دولة الإمارات، وشركة غينيا ألومينا كوربوريشن التابعة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.

وشُيد مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني بالكامل من شركة "طموح للرعاية الصحية" وشركة "ويذرهافن"، وبدعم من شركة غينيا ألومينا كوربوريشن، في وقت قياسي لم يتجاوز 30 يوماً.

208 أسرة
يضم المستشفى الميداني 208 أسرة، منها 48 سريراً للعناية المركزة وصيدلية ومختبراً في الموقع، وسلم إلى غينيا لتتولى وزارة الصحة فيها إدارته وتشغيله.

من جانبه قال وزير الصحة الغيني الدكتور ريمي لاما: "أتوجه بالنيابة عن الرئيس الغيني البروفيسور ألفا كوندي والشعب الغيني بجزيل الشكر لقيادة دولة الإمارات على تمويلها بناء مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني وجميع الأطراف المعنية لمشاركتها في إتمام المشروع جنبا إلى جنب مع شركائهم لبناء هذا المستشفى الميداني بسرعة واحترافية".

إجراءات سريعة
وأضاف "هناك حاجة لاتخاذ إجراءات سريعة وعلى نطاق واسع للحد من تفشي جائحة كورونا وسيساعدنا مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني على ذلك بتعزيز قدرتنا على الاستجابة للوباء وتحسين التعافي على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي".

بدوره قال رئيس وفد دولة الإمارات عضو مجلس إدارة غينيا ألومينا كوربوريشن خالد الراشدي: "نحن هنا لدعم غينيا وشعبها وسط المصاعب و التحديات الناجمة عن تفشي الوباء، وتأتي هذه المبادرة ضمن المبادرات العديدة التي تبرهن على التزام قيادتنا بدعم غينيا، ونتوجه بأسمى درجات العرفان والامتنان لقيادتي الإمارات وغينيا على دعمهما المستمر للمشروع".

من جانبه قال خالد الحوسني القائم بالأعمال في سفارة دولة الإمارات لدى غينيا: "نشهد اليوم علامة فارقة أخرى في الشراكة العميقة بين بلدينا مع افتتاح مستشفى الشيخ محمد بن زايد الميداني، الذي تأسس في وقت قياسي لدعم غينيا في معركتها ضد الجائحة".