الإثنين 25 يناير 2021
موقع 24 الإخباري

تركيا تبحث عن 44 عسكرياً إضافياً بتهمة الانقلاب

عناصر من الشرطة التركية (أرشيف)
عناصر من الشرطة التركية (أرشيف)
بعد مرور أربع سنوات على محاولة الانقلاب الفاشلة في تركيا، ما زالت عمليات الشرطة متواصلة بانتظام لاستهداف المشتبه بأنّ لهم صلات بمؤسسة حركة الخدمة فتح الله غولن.

وبحسب صحيفة "أحوال تركية" بدأت قوات الشرطة التركية فجر اليوم الجمعة، عملية أمنية لضبط 44 من الجنود الحاليين والسابقين المشتبه في انتمائهم لمنظمة فتح الله غولن، التي تصفها أنقرة بـ"الإرهابية"، بعدما صدرت بحقهم قرارات توقيف.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية لوكالة الأناضول التركية، أنه صدرت قرارات توقيف عن مكتب الادّعاء العام بمدينة إسطنبول، بحق 44 عسكريًا، سابقين وحاليين، في 14 ولاية.

وتقول الحكومة إن الحملة التي تشنها ضرورية متذرعة بالتحديات الأمنية التي تواجهها تركيا لاجتثاث شبكة مؤيدي الانقلاب الضاربة بعمق في الجهاز الحكومي.

وكانت محكمة في أنقرة أصدرت أمس الخميس أحكاما بالسجن المؤبد بحق 337 شخصا، أغلبهم عسكريون سابقون، في واحدة من أكبر المحاكمات المرتبطة بالانقلاب الفاشل الذي شهدته البلاد في 2016، وألقت تركيا مسؤولية الانقلاب على عاتق فتح الله غولن، رجل الدين المقيم في الولايات المتحدة، ولا تزال العديد من المحاكمات ذات الصلة بالمحاولة الانقلابية مستمرة في تركيا.
T+ T T-