تنس (أرشيف)
تنس (أرشيف)
الجمعة 27 نوفمبر 2020 / 17:58

إلغاء كأس اتحاد المحترفين للتنس بسبب كورونا

قال منظمو بطولة أستراليا المفتوحة للتنس اليوم الجمعة، إنه لم يتقرر شيء بعد يتعلق بالحجر الصحي (لمدة 14 يوماً) الذي سيخضع له اللاعبون القادمون إلى البلاد للمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس مطلع العام المقبل رغم تقرير في وسائل إعلام محلية يتحدث عن السماح للرياضيين بممارسة التدريبات استعداداً للبطولة خلال هذه الفترة.

وقالت صحيفة ذي إيدج إن الاتحاد الدولي لمحترفي التنس أبلغ اللاعبين بأنه سيسمح لهم بممارسة التدريبات خلال الحجر الصحي قبل انطلاق البطولة الكبرى الأولى للموسم في ملاعب ملبورن بارك.

وقال متحدث باسم الاتحاد الأسترالي للتنس إن منظمي البطولة ينتظرون حتى الآن موافقة السلطات في ولاية فيكتوريا على جميع التفاصيل المتعلقة بالبطولة بما في ذلك السماح للرياضيين بممارسة التدريبات خلال الحجر الصحي.

ودخل منظمو البطولة في مناقشات مطولة مع السلطات المحلية حول الإجراءات التي يتعين تطبيقها على اللاعبين الذين سيصلون إلى أستراليا للمشاركة في البطولة الكبرى والتي من المقرر إقامتها في ملاعب ملبورن بارك ما بين 18 و31 يناير (كانون الثاني) المقبل.

وأكد مسؤولو ولاية فيكتوريا الأربعاء الماضي، أن البطولة ستمضي قدماً رغم إمكانية تأخيرها أسبوعاً أو اثنين إلى جانب إلزام اللاعبين بالدخول في حجر صحي بعد وصولهم إلى البلاد.

وبسبب قيود السفر بين ولايات أستراليا جراء العدوى قرر الاتحاد الأسترالي للتنس نقل جميع البطولات الإعدادية لأستراليا المفتوحة إلى ولاية فيكتوريا.

وأشارت الصحيفة أيضاً إلى أنه سيتم إلغاء النسخة الثانية من كأس اتحاد محترفي التنس والمقررة مطلع 2021 مع استمرار المخاطر الصحية رغم تأكيد إقامة بقية بطولات الرجال والسيدات الأخرى التي تأتي في إطار الإعداد للبطولة الكبرى الأولى في العام.

وأقيمت النسخة الأولى من كأس المحترفين مطلع العام الحالي في 3 مدن هي بيرث وسيدني وبرزبين.

ولم يعلق اتحاد محترفي التنس على تقرير الصحيفة في هذا الصدد حتى الآن.