السبت 28 نوفمبر 2020 / 17:50

"زوال كورونا"... أبرز أمنيات الأطفال في الكريسماس

كانت أزمة كورونا على رأس الموضوعات التي كتبها الأطفال في رسائلهم الموجهة هذا العام للقديس نيكولا في ألمانيا.

وقالت زابينه جريكه من مكتب بريد بابا نويل في بلدة سانت نيكولاس بولاية زارلاند الألمانية إنه نادراً ما يخلو خطاب من ذكر الجائحة.

تقليد عمره 50 عاماً
وذكرت جريكه، التي تتولى إدارة حملة الرسائل، أن "زوال أو اختفاء كورونا"، جاء في أعلى قائمة الأمنيات التي كتبها الأطفال في معظم رسائلهم للقديس نيكولاس، أو "أن يحتفل الأطفال بعيد الميلاد مع جميع أفراد الأسرة وأنهم يرغبون في زيارة جدتهم مرة أخرى".

ولأكثر من 50 عاماً، يكتب الأطفال لـ "نيكولاس" في البلدة الصغيرة المتاخمة للحدود الفرنسية، وفقاً لشركة البريد الألمانية "دويتشه بوست"، فإن هذا أقدم مكتب بريد للقديس نيكولاس في ألمانيا. وتم إبرام الشراكة بين اللجنة المختصة بالاحتفال ومكتب البريد في عام 1967.

وتم بالفعل استلام أكثر من 9000 رسالة من جميع أنحاء العالم. قالت جيريكه: "هذا هو العدد المعتاد قبل وقت قصير من الاحتفال بعيد القديس نيكولاس"، مضيفة أنه يصل يومياً حوالي ألف رسالة جديدة. ويتولى متطوعون مهمة الرد على الرسائل ويرسلون ردودهم خلال الفترة من 4 حتى 24 ديسمبر (كانون الأول).

أبرز الرسائل الطريفة
وذكرت جيريكه أن هناك أيضا العديد من الرسائل التي يأسف فيها الأطفال لعدم السماح للقديس نيكولاس بالمرور عليهم بسبب كورونا. وكتب آخرون: "من فضلك لا تنسى كمامتك، حينما يمكنك أن تأتي أيضاً" أو "حافظ على صحتك نيكولاس!". وفي هذا العام، يمكن العثور على نيكولاس ومساعديه في كوخ نيكولاس الخاص بهم في ميدان نيكولاسبلاتس.

وفي العام الماضي، رد فريق نيكولاس على 26 ألف و569 رسالة من أطفال من إجمالي 41 دولة - وهو عدد غير مسبوق من الرسائل. وتوجد سبعة مكاتب بريدية لعيد الميلاد في ألمانيا، حيث يمكن للأطفال إرسال رسائلهم إلى القديس نيكولاس أو الطفل المسيح أو بابا نويل.