الأربعاء 27 يناير 2021
موقع 24 الإخباري

"البريميير ليغ" تعلن ضوابط استقدام اللاعبين الأجانب بعد البريكسيت

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "البريميير ليغ" الثلاثاء أنها توصلت لاتفاق مع الحكومة البريطانية لوضع بعض الشروط في تعاقد الأندية الإنجليزية مع لاعبي الاتحاد الأوروبي بعد البريكسيت.

وستتيح هذه المعايير للأندية معرفة شروط التعاقد مع لاعبي دول الاتحاد الأوروبي بعد خروج المملكة المتحدة منه بنهاية الشهر الجاري.

وسيكون على اللاعبين الراغبين في الانتقال للبريميير ليج أو للأقسام المختلفة بدوري البطولة الإنجليزية (الثاني والثالث والرابع)، تقديم تصريح للعمل يسمى (GBE) أو (موافقة الهيئة الإدارية)، وسيكون بناء على نظام نقاط.

وسيتم منح هذه النقاط استنادا على عدد المباريات الدولية للاعب مع منتخب بلاده، ومع الفئات الصغرى الوطنية، وعلى قيمة الفريق القادم منه اللاعب، والدوري، وكذلك موقع ذلك الفريق في جدول ترتيب البطولة، ونتائجه في البطولات القارية، فضلا عن عدد مباريات مع اللاعب مع هذا الفريق.

وسيحصل اللاعبون الذين تنطبق عليهم هذه المعايير مباشرة على تصريح العمل، بينما سيخضع من لم تنطبق عليهم المعايير للتقييم من قِبل لجنة تضم عدة أشخاص.

كما أعلنت الرابطة عن تقليص عدد اللاعبين الأجانب دون 21 عاما في الفريق الواحد إلى 3 لاعبين خلال الميركاتو الشتوي، وإلى 6 وفقاً لمسار الموسم، هذا بالإضافة لعدم السماح بالتعادق مع لاعبين من خارج بريطانيا دون 18 عاماً.

وستخدل هذه الإجراءات حيز التنفيذ بدءاً من الميركاتو الشتوي المقبل، وسيتم تقييمها في المستقبل في حالة الضرورة.
T+ T T-