الأربعاء 2 ديسمبر 2020 / 17:27

مصر تتعاقد على شراء 20 مليون جرعة من لقاحات كورونا

وافق مجلس الوزراء المصري اليوم الأربعاء على التعاقد مع التحالف العالمي للقاحات والتحصين "جافى"، من أجل توفير 20 مليون جرعة من اللقاحات المخصصة لمواجهة الفيروس. جاء ذلك خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى.

وتم تفويض وزيري المالية، والصحة والسكان، باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير لقاحات كورونا، وكذلك التجهيز والاتفاق مع شركات أخرى لتأمين عدد أكبر من اللقاحات، لعرضها على مجلس الوزراء.

ووفق موقع "بوابة الأهرام" الإلكتروني، عرضت وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، خلال الاجتماع، تقريراً حول آخر المستجدات الخاصة حول كورونا ومتابعة الحالات التي تم شفاؤها وخرجت من المستشفيات، وكذا الحالات الجديدة المصابة بالفيروس، والتي تم رصدها حتى أمس.

المحافظات الأكثر تضرراً من كورونا
وأشارت الوزيرة إلى أن معدل الإصابات بالفيروس يأخذ منحى تصاعدياً خلال هذه الفترة، لافتة فى هذا الصدد إلى أن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية سجلت معدلات إصابة، تُعد هى الأعلى بين محافظات الجمهورية.

وتطرقت الوزيرة خلال العرض إلى تطور موقف تصنيع اللقاح الخاص بفيروس كورونا عالمياً، مشيرة إلى عدد من التوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة العلمية التي شُكلت من أجل متابعة الأبحاث السريرية للقاحات كورونا، كما كُلفت بدراسة ورفع التوصيات العلمية عن اللقاحات المناسبة، التي ينبغي أن تقوم الدولة بالتعاقد على إحداها.