الأربعاء 2 ديسمبر 2020 / 17:21

منافذ الإمارات البرية تستقبل وفوداً من عُمان للتهنئة باليوم الوطني الـ49

استقبلت منافذ دولة الإمارات البرية، اليوم الأربعاء، وفوداً رسمية من المنافذ البرية التابعة لسلطنة عمان للتهنئة باليوم الوطني التاسع والأربعين لدولة الإمارات.

وأكد مدير عام الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة محمد الكويتي، بهذه المناسبة، أن هذه المبادرة تعد تجسيداً واضحاً للتعاون البناء، ووحدة المصير والتاريخ المشترك بين الإمارات وسلطنة عمان، وتأكيداً على عمق العلاقات الأخوية بين شعبي البلدين.

وأشار إلى أنه على الرغم من تداعيات تفشي جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19" على العالم أجمع، إلا أنه لم يمنع التعاون المستمر والتنسيق المشترك بين المؤسسات العاملة في منافذ الإمارات البرية ونظيرتها من الجانب العماني من مراعاة تطبيق جميع التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية لمكافحة الفيروس، التي تسهم في ضبط عمليات الدخول والمغادرة، ضمن أعلى معايير السلامة للحفاظ على صحة وسلامة العابرين والعاملين لضمان تحقيق استدامة أمن الوطن.

من جانبه، قال مدير إدارة المنافذ البرية بالهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة خليفة حمد الشامسي، إن "منافذ الدولة البرية استقبلت وفود نظيرتها العمانية التي قدمت التهاني للعاملين في منافذنا البرية بهذه المناسبة الغالية".

وأضاف أن "كلاً من منفذ مزيد، ومنفذ المضيف، ومنفذ خطم الشكلة في مدينة العين، استقبلت عدداً من الوفود من المؤسسات العمانية المشغلة للمنافذ المقابلة لمنافذ الدولة البرية، فيما استقبل منفذ الدارة البري الواقع في إمارة رأس الخيمة وفداً من المؤسسات العاملة في منفذ الدارة العماني".

وأكد أن مبادرة الأشقاء العمانيين في اليوم الوطني التاسع والأربعين للدولة، محل تقدير وشكر، واستقبلتها منافذ الدولة والعاملون فيها بكل سعادة داعين الله أن يديم نعمه علينا وأن يحفظ دولتنا.