(أرشيف)
(أرشيف)
الخميس 3 ديسمبر 2020 / 00:56

نقل 100 ألف مصاب بكورونا للمستشفيات الأمريكية خلال يوم واحد 

اقترب عدد الأشخاص الذين تم نقلهم إلى المستشفى بسبب اصابتهم بكوفيد19- في الولايات المتحدة من 100 ألف شخص- وهو أعلى مستوى على الإطلاق- مع انتشار الوباء والضغوط على أنظمة الرعاية الصحية.

تم إدخال 98 الفا و 691 أمريكياً إلى المستشفيات الثلاثاء، وفقاً للبيانات التي جمعها مشروع تعقب فيروس كورونا، وهو الأحدث في سلسلة من الأرقام القياسية اليومية التي استمرت لأسابيع.

وحذر مسؤولون في بعض الولايات، بما في ذلك كاليفورنيا، من نقص أسرة المستشفيات والموظفين.

وغردت لوان وودوارد، التي تقود أكبر نظام مستشفيات في ولاية ميسيسيبي، وهو مركز جامعة ميسيسيبي الطبي، بأنه تم شغل جميع الأسرة بالمرضى.

وارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد يومياً، والتي تراجعت عن مستويات قياسية، إلى أكثر من 180 ألفا، وفا لبيانات جامعة جونز هوبكنز.

وقالت الجامعة ومقرها بالتيمور إن الولايات المتحدة شهدت أيضا أكبر عدد من الوفيات من المصابين بكوفيد19- منذ منتصف أبريل (نيسان) ، حيث توفي 2597 شخصا الثلاثاء.

ويقترب هذا الرقم من الرقم القياسي المسجل في أبريل (نيسان) وهو 2607 حالة وفاة يومية.

وفي الوقت الذي تتوفر فيه اللقاحات،إلا أن خبراء الصحة يتوقعون أن التجمعات خلال عيد الشكر والعطلات الأخرى ستزيد من وتيرة الارتفاع الواسع النطاق في عدد الاصابات.

وحذرت السلطات الصحية الأمريكية الأربعاء من السفر خلال عطلة عيد الميلاد في نهاية هذا الشهر.

وشهدت الولايات المتحدة عددا أكبر بكثير من الحالات والوفيات مقارنة بأي دولة أخرى.

وسجلت البلاد، التي يبلغ عدد سكانها حوالي 330 مليون نسمة، 13.7 مليون إصابة منذ بداية الوباء وتجاوز عدد الوفيات فيها 270 ألفا.

وعلى الصعيد العالمي، تم تسجيل أكثر من 64 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا و 1.4 مليون حالة وفاة.