الأربعاء 27 يناير 2021
موقع 24 الإخباري

بليرين وأوباميانغ: قمة توتنهام نقطة تحول في موسم آرسنال

أوباميانغ وبيلرين (أرشيف)
أوباميانغ وبيلرين (أرشيف)
شجع مدافع آرسنال هيكتور بليرين فريقه على استغلال قمة شمال لندن ضد الغريم توتنهام هوتسبير بعد غد الأحد، لتكون نقطة تحول لوقف نزيف النقاط في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ولم يتجرع توتنهام متصدر الدوري مرارة الهزيمة في 9 مباريات، ويملك أقوى دفاع في المسابقة هذا الموسم بينما خسر آرسنال 4 من آخر 6 مباريات في الدوري ليتراجع للمركز 14.

وقال بليرين: "ليس مهماً المرحلة التي نلعب بها أو إن كنا ننافس على شيء فهي مباراة ذات قيمة كبيرة دائماً".

وأضاف: "استمتع دائماً بالضغط والشراسة في هذه المباريات وعندما تمر بفترة سلبية فمباراة بهذا الحجم تكون أفضل وسيلة للتعافي وتغيير الأوضاع".

كما شدد مهاجم آرسنال بيير-إيمريك أوباميانغ على ضرورة أن تكون المباراة نقطة تحول في الموسم.

وأبلغ الصحافيين: "لا توجد مباراة أفضل من هذه لتغيير الوضع وندرك أن الفوز سيغير رأي الجميع، تحقيق نتيجة كبيرة في القمة يمكن أن يرفع معنويات اللاعبين والجماهير ونعرف أنها مباراة صعبة وأن توتنهام يلعب جيداً الآن لكن يجب أن ننشغل بأنفسنا".

وأصبح مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا تحت ضغط بسبب النتائج ومركز الفريق لكن بليرين قال إنه من الظلم الحديث عن إقالته وإنه بحاجة للوقت لتطبيق فلسفته في النادي.

وواصل اللاعب الإسباني: "عند التخطيط لأمر كبير مثل تغيير هوية الفريق والسلوك فلا يعني هذا إجراء تغييرات داخل الملعب فقط بل في الخارج أيضاً، ولن يحدث هذا بين ليلة وضحاها، يجب أن يتحمل اللاعبون المسؤولية لأننا نعرف أن ميكيل وجهازه يقدمون كل الوسائل المطلوبة للفوز".
T+ T T-