الإثنين 28 ديسمبر 2020 / 11:31

جامعة الإمارات الثالثة عربياً وفق تصنيف التايمز 2021 لمؤسسات التعليم العالي

حققت جامعة الإمارات إنجازاً جديداً بعد اختيارها ثالث أفضل جامعة عربيا وفق تصنيف التايمز 2021 لأفضل مؤسسات التعليم العالي، حيث تعد هذه القائمة جزءاً من التصنيف العالمي السنوي لمؤسسات التعليم العالي في الوطن العربي.

وأكد وزير دولة الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات زكي أنور نسيبة أن "هذا الإنجاز هو ثمرة جهود ورؤية شاملة للجامعة ودليل على دعم واهتمام القيادة الرشيدة بالتعليم باعتباره محوراً مهماً في مسيرة الاستعداد للخمسين عاماً المقبلة، لنواكب متطلبات التطور برؤية تعليمية مميزة وشاملة".

وأضاف نسيبة أن "حصاد اليوم ما هو إلا نتاج للجهود المتميزة التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس والباحثون والموظفون وطلبة الجامعة ، لنكون نموذجا ناجحا للنمو والتقدم السريع.

وقال إن "تحقيق جامعة الإمارات لهذا الإنجاز يعد علامة بارزة ومؤشراً على تطور البحث العلمي وريادة الأعمال، حيث يضمن لها هذا التصنيف مستقبلاً أن تكون من ضمن أفضل الجامعات الدولية المصنفة، باعتبارها أضخم مؤسسة أكاديمية في مسار تطور دولة الإمارات".

ونافست جامعة الإمارات مجموعة كبيرة من الجامعات العريقة بالمنطقة، ويأتي هذا التقييم وفق منهجية ومؤشرات عالمية منها التعليم، والبحث العلمي، ونشر المعرفة، والنظرة الدولية للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية، والدخل.