إنتاج أحمر شفاه مخصص باستخدام الذكاء الاصطناعي (ديلي ميل)
إنتاج أحمر شفاه مخصص باستخدام الذكاء الاصطناعي (ديلي ميل)
الخميس 7 يناير 2021 / 15:03

شركة تنتج أحمر شفاه يناسب لون البشرة باستخدام الذكاء الاصطناعي

24- إعداد: سامي حسين

تعمل شركة كورية على إنتاج أحمر الشفاه بطريقة مبتكرة اعتماداً على تحليل صور السيلفي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على اللون المناسب للبشرة.

ويقوم تطبيق Color Tailor من شركة Amorepacific بتحليل وجه المستخدمة، ويحدد لون أحمر الشفاه المناسب لبشرتها، ثم يرسل النتائج إلى جهاز يعمل على إنتاج اللون المطلوب.

وتستعرض الشركة نظام Lip Factory الخاص بها الأسبوع المقبل في معرض Consumer Electronic Showcase، وهو المؤتمر التقني السنوي الذي انتقل إلى العالم الافتراضي في ظل وباء كورونا.

وتقوم المستخدمة بتحميل صورة سيلفي لوجهها على تطبيق Color Tailor والذي يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحديد درجة لون جذابة من بين أكثر من 2000 مجموعة مختلفة ممكنة، ويقوم الجهاز المرتبط مع التطبيق بعد ذلك بمزج الأصباغ ومطابقتها لإنشاء منتج مخصص يمكنك شراؤه.



وحصلت هذه التقنية بالفعل على جائزة CES للابتكار في فئة الصحة والعافية، وتم الإشادة بها باعتبارها "أول نظام مصنع ذكي في العالم قادر على تخصيص أحمر الشفاه".

وتم الكشف عن نسخة تجريبية من Lip Factory في أغسطس (آب) في متجر Amorepacific في سيؤول، وتهدف الشركة إلى تحسين هذه التقنية التي قد ينتهي بها المطاف في صالونات التجميل ومحلات مستحضرات التجميل في جميع أنحاء العالم.

وفي حين أن الشركات المصنعة تطلق منتجات محدودة، يمكن لـ Lip Factory إنتاج مكياج مخصص باللون المطلوب على الفور، بحسب ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.