السبت 23 يناير 2021
موقع 24 الإخباري

كيف تحافظين على الأطعمة طازجة لأسابيع؟

قدمت كاتي لولاس دليلاً لتخزين الأطعمة (ديلي ميل)
قدمت كاتي لولاس دليلاً لتخزين الأطعمة (ديلي ميل)
قدمت معلمة أسترالية فائقة التنظيم دليل التخزين النهائي الخاص بها للحفاظ على الوجبات المجمدة طازجة لفترة أطول في الفريزر.

وبدأت كاتي لولاس (35 عاماً) من سيدني بتحضير وجبات الإفطار والغداء والوجبات الخفيفة بشكل مسبق كل أسبوع، بعد أن أصيبت بمشاكل في الجهاز الهضمي ومتلازمة القولون العصبي.

وفي أحدث منشور لها على إنستغرام، قالت كاتي إن مذاق الوجبات المجمدة يمكن أن يكون جيدًا وكأنها طازجة إذا تم تخزينها بشكل صحيح، حيث كشفت بالضبط عن المدة التي تبقى فيها اللحوم والفواكه والخضروات طازجة في المجمدة.

وأوضحت كاتي أنه يجب عليك دائمًا تخزين البروتينات مثل الدجاج ولحم البقر والضأن والأسماك، بالإضافة إلى المنتجات الطازجة في الفريزر "عاجلاً وليس آجلاً".

وأضافت كاتي " لا يتم تجميد جميع المنتجات جيدًا، ولكن يمكن تجميد الكثير من الفواكه والخضروات، ويمكن أن يوفر لك تجميد الأطعمة المال إذا كنت تعلم أنك لن تتمكن من طهيها في الوقت المناسب".

وتتجمد الأطعمة بشكل أسرع وتذوب بشكل أسرع إذا خزنتها بحصص صغيرة وأخرجتتها عندما تكون بحاجة إلى طهيها، وسيؤدي ذلك أيضًا إلى التخلص من الحاجة إلى إذابة كميات كبيرة وإعادة تجميدها، الأمر الذي قد يكون غير آمن.

وعند الطهي على دفعات، اترك الطعام يبرد قبل تخزينه في حاويات محكمة الإغلاق، وبمجرد أن يبرد، قم بتجميده على الفور للاحتفاظ بأقصى قدر من النضارة، كما تنصح كاتي بعدم وضع كميات كبيرة من الأطعمة في المجمدة، فالقيام بذلك قد يعني أن الأطعمة لا تتجمد بالتساوي.

وتنصح كاتي بضرورة وضع ملصقات على الأطعمة توضح محتواها وتاريخ تخزينها، وتلخص نصائحها لتخزين الأطعمة لتبقى طازجة لأطول فترة ممكنة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية:

1. تجميد اللحوم والمنتجات الطازجة عاجلاً وليس آجلاً
2. تجميد الأطعمة في حصص صغيرة
3. عند الطهي على دفعات، اترك الطعام يبرد قبل تخزينه في حاويات محكمة الإغلاق
4. وضع ملصقات على الأطعمة توضح محتواها وتاريخ تخزينها
5. لا تملأ المجمدة بكمية كبيرة من الأطعمة

أما بالنسبة للفترة المثالية لتخزين الأطعمة:

الدجاج: يبقى طازجاً في الثلاجة 1- 2 يوم وهو ني، و3-4 أيام وهو مطبوخ، وأكثر من 12 يوم في المجمدة وهو ني، وأكثر من 6 أشهر وهو طازج.



اللحوم: تبقى طازجة في الثلاجة 3-5 يوم وهي نيئة، و3-4 أيام وهي مطبوخة، وأكثر من 12 يوم في المجمدة وهي نيئة، وأكثر من 6 أشهر وهي طازجة.



الأسماك: تبقى طازجة في الثلاجة 1-2 يوم وهي نيئة، و3-4 أيام وهي مطبوخة، وأكثر من 8 يوم في المجمدة وهي نيئة، وأكثر من 3 أشهر وهي طازجة.



الفواكه والخضروات: الفواكه تبقى طازجة في الثلاجة 3-5 أيام، وأكثر من 12 شهر في المجمدة، والخضروات تبقى طازجة في الثلاجة 3-4 أيام، وفي المجمدة أكثر من 12 شهر.


T+ T T-