السبت 27 فبراير 2021
موقع 24 الإخباري

أداة "نووبل" لإلغاء الضوضاء تسرق الأضواء في معرض CES

يلغي ملحق "نووبل" الضوضاء أثناء التحدث على هاتف آيفون (تومز غايد)
يلغي ملحق "نووبل" الضوضاء أثناء التحدث على هاتف آيفون (تومز غايد)
قدمت شركة واعدة، منتجاً ثورياً جديداً خلال معرض CES الحالي، يتمثل في ملحق “نووبل” الذي يمكنه تصفية ضوضاء الخلفية أثناء التحدث على هاتف آيفون سواء في المكالمات العادية أو عند استخدام تطبيقات المحادثة.

ويتميز ملحق “نووبل” بمقدرته على إلغاء أي ضواضاء أثناء إجراء محادثة في الأماكن الصاخبة مثل المطاعم أو الحفلات أو الأماكن العامة. كل ما عليك فعله هو توصيل جهاز الصوت بمنفذ Lightning لجهاز آيفون والبدء بالمكالمة.

كما يتميز جهاز “نووبل” الذي يتم توصيله بجهاز آيفون بثلاثة ميكروفونات MEM، ويعمل مع تطبيق على هاتفك لإجراء معالجة للإشارة الصوتية. وفي الوقت نفسه، يستفيد “نووبل”من ميزة الصوت المكاني التي تم تمكينها بواسطة iOS 14 لـ AirPods Pro لتتبع رأسك والتركيز تلقائيًا على صوت الشخص الذي تنظر إليه. فعندما تدير رأسك، سيقوم ميكروفون “نووبل” بتوجيه الشعاع نحو من تنظر إليه. هذا يعني أنه يمكنك التحدث مع عدة أشخاص بوضوح وسيقوم الجهاز بتصفية ضوضاء الخلفية.

ستعمل طرز AirPod الأخرى مع “نووبل”، مع عدم إمكانية الاستفادة من ميزة تتبع الرأس، ونظرًا لتوصيل “نووبل”بمنفذ Lightning، فإنه يستمد طاقته من جهاز آيفون. وبحسب الخبراء، فإن تشغيل ملحق “نووبل” لن يكون له تأثير كبير على عمر البطارية ولن يستهلك أكثر من 1٪ من إجمالي سعة البطارية.

يعمل الجهاز حاليًا مع آيفون 7 والإصدارات الأحدث بنظام iOS 14، ويوصى باستخدام سماعات AirPods Pro أثناء استخدامه، وفق ما ورد في موقع “تومز غايد” الإلكتروني. 
T+ T T-