الثلاثاء 2 مارس 2021
موقع 24 الإخباري

حزمة التحفيز الأمريكية ترفع أسعار الذهب

سبائك من الذهب (أرشيف)
سبائك من الذهب (أرشيف)
صعد الذهب اليوم الجمعة، وتعزز الإقبال على المعدن الأصفر بفضل حزمة أمريكية كبيرة للتخفيف من تداعيات كورونا، بينما تلقت الأسعار الدعم أيضا بعد موقف يميل إلى تيسير السياسة النقدية من جانب مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1848.75 دولاراً للأونصة، بينما استقرت العقود الأمريكية الآجلة للذهب عند 1851 دولاراً.

وقال جيفري هالي كبير محللي السوق لدى أواندا: "التحفيز سيكون إيجابياً لأسواق الأصول وفي ظل استبعاد رئيس مجلس الاحتياطي أي احتمالات لزيادة أسعار الفائدة أو خفض مشتريات السندات قريباً، فإن الذهب يلقى الدعم".

وكشف الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن حزمة تحفيز مقترحة بـ 1.9 تريليون دولار أمس الخميس، لتنشيط الاقتصاد وتسريع التحصين بلقاحات مضادة لفيروس كورونا.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي أمس الخميس، إنه لا يرى مبرراً للعدول عن سياسة التيسير النقدي، بما أن الاقتصاد الأمريكي بعيد عن أهدافه في التضخم والتوظيف.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، نزلت الفضة 0.4% إلى 25.41 دولار للأونصة، والبلاتين 1.8% إلى 1098.42 دولاراً، لكنه مرتفع 3% منذ بداية الأسبوع، وانخفض البلاديوم 1.1% إلى 2383.11 دولاراً.

T+ T T-