الجمعة 15 يناير 2021 / 14:44

شرطة أبوظبي تُطيح بعصابات دولية وتضبط مخدرات بمليار درهم

ضبطت شرطة أبوظبي 1.041طن من المواد المخدرة، بينها سائل الكريستال المذاب تقارب قيمتها السوقية المليار درهم، وأطاحت بـ22 متهماً من جنسيات مختلفة ضمن عصابات دولية للاتجار بالمواد المخدرة، وكشفت 8 متهمين في عمليات غسل الأموال الناتجة عن الاتجار في المخدرات.

وأكدت شرطة أبو ظبي أن مجتمع الإمارات خط أحمر وأن رجال مكافحة المخدرات سيقفون دائماً بالمرصاد لمن تسول له نفسه المساس بأمن المجتمع وشباب الوطن من وباء هذه الآفة.

وأوضح مدير مديرية مكافحة المخدرات بشرطة أبوظبي العقيد طاهر غريب الظاهري، أنه وفق الخطط الأمنية المحدثة بمديرية مكافحة المخدرات، أمكن الحصول على معلومات عن عدة تشكيلات عصابية تدار من خارج الدولة تمارس نشاطها فيعدة إمارات، وكل عصابة تتخصص في دور محدد لتهريب وترويج المواد المخدرة.

إعداد خطة
وذكر الظاهري أن الضبطيات كانت جميعها في الربع الأخير من 2020 ضمن سلسلة قضايا تابعتها المديرية، وأمكن بفضل المعلومات التي حصلت عليها شرطة أبوظبي إعداد خطط أمنية للإطاحة بالشبكة وضبط جميع كميات المواد المخدرة بحوزتها وتبين وجود شركاء رئيسين لهم داخل الدولة وتصدر لهم التعليمات من الخارج.

أسلوب جديد
وأضاف الظاهري، أن "العصابة استخدمت أسلوباً جديداً في التهريب لإدخال المخدرات إلى الدولة حيث استعانت بالكريستال المذاب، للتهريب وكانت تعتقد أنه يسهل تهريبه لشبهه بالسائل المائي، لكن عيون رجال المكافحة وبفضل التدريبات العالية التي تلقوها تمكنوا من كشف حيلها وأساليبها المختلفة، وأكدوا الجاهزية التامة للتصدي لها".

ولفت إلى أنه تبين من خلال التحريات أثناء المتابعة والمراقبة وجود عناصر من الشبكة تدير الأموال المتحصلة من بيع المخدرات وغسلها بأساليب غير شرعية، وتحويلهم الى الجهات المختصة بغسل الأموال.